أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل المتوقع.. جيسوس يحشد القوة الضاربة لحسم الديربي

يطمح البرتغالي المخضرم خورخي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، إلى تحقيق الفوز الرابع تواليًا على حساب الجار اللدود النصر، عندما يتجدد الموعد في دوري روشن للمحترفين 2023-2024، بعدما أمّن مبكرًا حسم اللقب في موسم استثنائي سجل فيه الزعيم حزمة من الأرقام القياسية.

اقرأ أيضًا:

مزيد من الاستقرار.. مدة العقد الجديد بين جيسوس والهلال

ويصطدم الهلال مع غريمه التقليدي النصر، في ديربي الرياض الكبير والذي بات حديث العالم في الآونة الأخيرة، عن تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مدينة الأول بارك في العاصمة، لحساب الجولة الثانية والثلاثية من الدوري السعودي للمحترفين.

ويدخل جيسوس ديربي الرياض منقوصًا من العديد من القطع المؤثرة، مع غياب الخماسي سالم الدوسري، وحبيب الوطيان، وياسر الشهراني، بسبب الإصابة، ومن قبلهم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى جانب قلب الدفاع كاليدو كوليبالي، لتراكم البطاقات، إلا أن تلك المعطيات لا تقلق البرتغالي العجوز كثيرًا، بالنظر إلى وفرة الأوراق الرابحة القادرة على الحسم فوق الميدان.

واستقر جيسوس وعلى ملامح تشكيل ديربي الرياض على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- علي آل بليهي– حسان تمبكتي- رينان لودي.

خط الوسط: روبن نيفيز– سيرجي سافيتش- محمد كنو.

خط الهجوم: ميشايل ديلجادو- مالكوم دي أوليفيرا- ألكسندر ميتروفيتش.

وحسم فريق الهلال لقب دوري روشن للمحترفين، بعدما أحكم سيطرته على الصدارة برصيد 89 نقطة، بعد مرور 31 جولة من عمر الموسم الاستثنائي، بفارق 12 نقطة أمام المطارد المباشر النصر، جمعها من الفوز في 29 مواجهة، مقابل تعادلين، فيما لم يعرف الزعيم طعم الخسارة حتى الآن.

النصر في المقابل يبحث عن الفوز التاسع تواليًا، بعدما أمّن مقعد الوصيف برصيد 77 نقطة، وضمن مرافقة الهلال إلى بطولة النخبة الآسيوية في الموسم المقبل، جمعها من الفوز في 25 مباراة، مقابل تعادلين، بينهما تكبّد رجال المدرب لويس كاسترو 4 هزائم في الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى