أهم الأخبارالمنتخب السعودي

صور | كأس آسيا.. أخضر الصالات يسقط أمام العراق بالخمسة

تلقى المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات خسارة قاسية أمام شقيقه العراقي، بخماسية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على صالة بانكوك آرينا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2024 في تايلاند.

اقرأ أيضًا:

تعرف على التشكيل الرسمي لموقعة بايرن ميونخ وآرسنال

نجح المنتخب العراقي في افتتاح التسجيل مبكرًا جدًا عن الدقيقة الثانية، حينما استلم سليم فيصل كرة في وسط ملعب الأخضر ليسددها قوية خادعت الحارس حمد الدحّان لتستقر داخل الشباك، قبل أن يعزز التقدم سريعًا عند الدقيقة الخامسة بعد تمريرة أرضية من الرواق الأيمن إلى مصطفى إحسان البياتي أمام المرمى ليسكنها المرمى مباشرة.

واصل المنتخب العراقي السيطرة على مجريات اللعب، والتي أسفرت عن إحرازه الهدف الثالث عن طريق مُحب الدين الطائي بعد أن قطع الكرة من دفاع الصقور، عند الدقيقة السابعة، ليسدد الكرة مباشرة من مسافة بعيدة داخل الشباك الفارغة مُستغلاً تقدم حارس المرمى.

وتمكن المنتخب السعودي من تقليص الفارق بعد تمريرة من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى أرسلها نواف أروان إلى عبدالإله العتيبي، عند الدقيقة 11، الذي سدد الكرة قوية أرضية بقدمه اليسرى فشل الحارس في التصدي لها لتستقر داخل الشباك.

وتألق حارس المرمى العراقي في التصدي لضربة جزاء نفذها المالح بقوة بقدمه اليسرى عند الدقيقة 16، ليأتي العقاب قاسيًا من أسود الرافدين بعدما وقّع على الهدف الرابع إثر تمريرة عالية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت إلى حيدر ماجد، عند الدقيقة 25، الذي سددها على الطاير استقرت على يسار الحارس الدحّان داخل الشباك.

وأكمل منتخب العراق مهرجان الأهداف عند الدقيقة 32، عندما إحراز الهدف الخامس بعد أن خطف وليد خالد الميالي الكرة من أمام الدفاع السعودي على الجهة اليسرى ليسددها مباشرة نحو المرمى لكنها ارتدت من أسفل القائم الأيمن، قبل أن تصل أمام طارق زياد الذي أسكنها داخل الشباك.

وسيطر منتخب العراق على صدارة ترتيب المجموعة الثانية من منافسات كأس آسيا للصالات، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف فقط أمام أوزبكستان الذي تغلب على أستراليا بثلاثية مقابل هدفين، في حين بقي رصيد الكانجرو والسعودية خاليًا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والعراق مع أوزبكستان، علمًا بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى تتأهل لتمثيل قارة آسيا في كأس العالم لكرة الصالات 2024 في أوزبكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى