أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل فيديو | بثنائية في شباك الوحدة.. الاتحاد في نهائي كأس السوبر 2024

بات فريق الاتحاد أول المتأهلين إلى نهائي كأس السوبر السعودي «كأس الدرعية للسوبر 2024»، بعدما تغلب على نظيره الوحدة، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المربع الذهبي للبطولة، مساء الإثنين، على استاد آل نهيان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وافتتح الاتحاد التسجيل مبكراً جداً عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما عند الثانية 55 من زمن المباراة، حيث استغل خطأ فادح من دفاع الوحدة ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وعزز الاتحاد من تقدمه بتسجيل الهدف الثاني بأقدام هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله عند الدقيقة 42 بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية حولها بتسديدة مباشرة وضع بها الكرة داخل المرمى.

وشهد الوقت بدل الضائع من الشوط الأول؛ وبالتحديد عند الدقيقة 45+6 إلغاء هدف ثالث لصالح الاتحاد بسبب وجود لمست يد على جوتا.

وعند الدقيقة 90+1؛ أهدر المحترف المغربي فيصل فجر ركلة جزاء بعدما سددها بطريقة غريبة فوق مرمى الاتحاد.

وتمكن الوحدة من تقليص فارق النتيجة بتسجيل هدفه الأول عند الدقيقة 90+1 بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة بطريقة رائعة من فوز عبد الله المعيوف.


وبهذا الفوز؛ حجز الاتحاد مقعداً له في المباراة النهائية من كأس الدرعية للسوبر 2024 المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل.

الاتحاد حامل اللقب سوف ينتظر في النهائي الفائز من مواجهة قطبي الرياض فريق النصر مع غريمه التقليدي الهلال.

ويسعى الاتحاد للفوز بآخر بطولة متاحة أمام الفريق خلال الموسم الجاري 2023-2024، وذلك بعد الخروج من كأس العالم للأندية ودوري أبطال آسيا، بالإضافة لصعوبة الحفاظ على لقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد اقتراب الهلال من حسم البطولة.

ويشارك الاتحاد في كأس الدرعية للسوبر السعودي، بصفته بطل الدوري السعودي الموسم الماضي.

وتستضيف العاصمة أبوظبي منافسات كأس السوبر السعودي، في الفترة من 8 حتى 11 أبريل الجاري، على ملعبي محمد بن زايد معقل نادي الجزيرة، وآل نهيان، بمشاركة 4 فرق، وهي الاتحاد، حامل لقب الدوري، والنصر، وصيف البطل، والهلال، بطل كأس الملك، ووصيفه الوحدة.

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعمل إقامة بطولة كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في بلد عربي على تعزيز جوانب الرعاية للطرفين، الأمر الذي يسهم في تطوير الخبرات، وتحقيق تطلعات جماهير كرة القدم في البلدين الشقيقين، بمتابعة بطولة كبيرة، تضم مجموعة مميزة من اللاعبين، حيث سبق وأن أقيم السوبر السعودي لكرة القدم في 3 نسخ خارج حدود المملكة، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، فيما ستكون أبوظبي الوجهة العربية الأولى للكأس.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

فيديو | بعد 55 ثانية.. بنزيما يدخل تاريخ كأس السوبر السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى