الكرة المحليةأهم الأخبار

عاجل | عن مواجهة الاتحاد مع سباهان.. صحيفة إسبانية: فوضى عارمة في إيران

سلطت الصحافة العالمية الضوء على قرار إلغاء مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ضد مضيفه سباهان آصفهان الإيراني ببطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، واصفة ما حدث بـ«الفوضى العارمة».

وكان من المقرر أن يحل الاتحاد ضيفاً على سباهان آصفهان، مساء اليوم الإثنين عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد نقش جهان، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

ورفضت إدارة نادي الاتحاد خوض فريقها الأول لكرة القدم المواجهة ضد سباهان آصفهان بسبب إقحام النادي الإيراني لأمور سياسية في الرياضة، حيث تواجدت في أرضية الملعب صور وتماثيل لشخصية «قاسم سليماني».

عاجل | «الآسيوي» يؤكد التزامه بسلامة جميع الأندية.. وهذا موقف مواجهة الهلال ضد نساجي

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تمسكت بمطالبها بإزالة كافة الصور والتماثيل قبل الموافقة على خوض المباراة، إلا أن الجانب الإيراني واجه ذلك بالرفض.

صحيفة MARCA الإسبانية علقت على ما حدث قائلة: «فوضى عارمة في دوري أبطال آسيا.. الاتحاد يرفض اللعب أمام سباهان بسبب تمثال عسكري إيراني».

وفي نفس الإطار، حرصت صحف ألمانية وبريطانية وإيطالية على نشر خبر إلغاء مباراة الاتحاد ضد سباهان، مبدية تعجبها من الموقف الإيراني الذي اتصف بالتشدد والتعنت الغير مبرر.

وكانت إدارة الاتحاد قد تواصلت مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبلغته بكافة الأشياء المخالفة الموجودة في أرضية ملعب المباراة، وأوضحت له الأمور التي يجب توافرها من أجل الموافقة على خوض المواجهة.

كما التزم فريق الاتحاد بالمدة الزمنية المنصوص عليها في لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل مغادرة ملعب المباراة، كذلك قام مراقب المباراة بتدوين كافة التجاوزات الإيرانية وسيتم عرضها على لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم.

عاجل فيديو | الاتحاد يؤمن موقفه أمام سباهان الإيراني بهذه الخطوات الرسمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى