الكرة المحليةأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | الاتحاد يؤمن موقفه أمام سباهان الإيراني بهذه الخطوات الرسمية

حرص نادي الاتحاد على تأمين موقفه الشرعي قبل اتخاذ قرار عدم خوض مواجهة سباهان آصفهان، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، بسبب إقحام النادي الإيراني لأمور سياسة في مجال الرياضة.

وكان من المقرر أن يحل الاتحاد ضيفاً على سباهان آصفهان، مساء اليوم الإثنين عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد نقش جهان، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة «C».

إدارة الاتحاد تواصلت مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبلغته بكافة الأشياء المخالفة الموجودة في أرضية ملعب المباراة، وأوضحت له الأمور التي يجب توافرها من أجل الموافقة على خوض المواجهة.

كما التزم فريق الاتحاد بالمدة الزمنية المنصوص عليها في لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قبل مغادرة ملعب المباراة، كذلك قام مراقب المباراة بتدوين كافة التجاوزات الإيرانية وسيتم عرضها على لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم.

ورفض فريق الاتحاد النزول إلى أرضية ملعب المباراة بسبب وجود صور وتماثيل لشخصية «قاسم سليماني»، وهي أشياء بعيدة عن مجال الرياضة وتتعلق بالسياسة.

وكانت إدارة نادي الاتحاد قد تمسكت بمطالبها بإزالة كافة الصور والتماثيل قبل الموافقة على خوض المباراة، إلا أن الجانب الإيراني واجه ذلك بتعنت وتشدد.

وعقب نهاية منافسات الجولة الأولى؛ احتل فريق الاتحاد المركز الأول على جدول ترتيب المجموعة «C» من دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة وحيدة لكل من القوة الجوية العراقي وسباهان أصفهان الإيراني، في حين لا زال رصيد إيه جي إم كي الأوزبكي خالياً من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى