الكرة المحليةأهم الأخبار

لماذا لم يطلب الهلال والنصر حكام أجانب لمباراة كأس السوبر؟

لم تطلب إدارة الهلال ونظيرتها في النصر تعيين طاقم تحكيم أجنبي كما جرت العادة لمباراة الفريقين المرتقبة بدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر المحلي 2024.

وكانت قرعة كأس السوبر قد وضعت الهلال في مواجهة النصر، يوم الإثنين 8 أبريل، على ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

صافرة اسكوبار تضبط ديربي الرياض.. تعرف على حكام مباريات اليوم بدوري روشن

ويعود السبب وراء عدم طلب إدارتي الهلال والنصر لطاقم تحكيم أجنبي إلى تأخرهما في التواصل مع اتحاد كرة القدم، بحسب الرياضية، وذلك بالرغم من عدم وجود ما يمنع ذلك وفقاً للوائح.

ويشترط اتحاد الكرة، تقديم طلب استقدام طاقم تحكيم أجنبي قبل أسبوعين تقريباً من موعد المباراة، بحيث يتم إيداع المبلغ المخصص عند تقديم الطلب، سواء على أرض الفريق أو خارجها، وإرفاق الحوالة أو تسليم شيك مع الطلب المقدم.

إدارتي الهلال والنصر تنتظران قرار اتحاد الكرة، إما بتعيين طاقم تحكيم محلي، حسب المتوقع، أو اختيار طاقم أجنبي، خاصةً بعد انتهاء المهلة القانونية لرفع الطلب.

أرقام | ديربي الرياض بين الهلال والشباب.. لمن تميل كفة التاريخ؟

وكان  الاتحاد السعودي لكرة القدم، ممثلًا بشركة الوسائل SMC بصفتها شريكه التسويقي والإعلاني الحصري، قد وقع عقد رعاية مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتكون بموجبه شريكاً رسمياً شريكًا رسميًا لاستضافة كأس السوبر السعودي لعام 2024.

وجاءت مواعيد بطولة كأس السوبر السعودي كالآتي:

8 أبريل..

 11 أبريل..

  • مباراة النهائي على ملعب محمد بن زايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى