أهم الأخبارالكرة العربية

عاجل | رسميًا.. «كاف» يحدد موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

أزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، الستار عن موعد نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، في واحدة من أقوى نسخ المسابقة القارية، والتي تشهد صراعًا محمومًا من أجل القبض على الأميرة السمراء.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الاتحاد ضد الفيحاء.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وأعلن «كاف»، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، قبل قليل، عن إقامة مباراة الذهاب في الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا، يوم 18 مايو المقبل، على أن تقام موقعة الإياب من المشهد الختامي في يوم 25 من الشهر ذاته.

ويقاتل الأهلي المصري من أجل الحفاظ على اللقب القاري للموسم الثاني تواليًا والرابع في السنوات الخمس الماضية، إلى جوار الترجي الرياضي التونسي، بعدما حجز الثاني العربي مقعدًا في الدور ربع النهائي بجانب مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا ويانج أفريكانج من تنزانيا وأسيك ميموزا الإيفواري وبترو أتلتيكو الأنجولي.

محمد عبدالمنعم - النادي الاهلي
محمد عبدالمنعم

وأوقعت قرعة دور الثمانية، حامل اللقب الأهلي المصري في مواجهة سيمبا التنزاني، فيما يلتقي مازيمبي الكونغولي مع بترو أتليتكو الأنجولي، ويصطدم الترجي التونسي مع أسيك ميموزا، ويواجه صن داونز الجنوب أفريقي نظيره يانج أفريكانز.

وحدد بيان «كاف» أيضًا، موعد إقامة نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث تقام مباراة ذهاب المسابقة يوم 12 مايو 2024، فيما تُلعب مواجهة الإياب في 19 من نفس الشهر، لتحديد هوية خلفية حامل اللقب فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

الوداد والترجي
الوداد والترجي

ويقبض الأهلي المصري على الرقم القياسي لعدد مرات حصد لقب دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبًا، بفارق مريح أمام الثنائي المطارد مازيمبي الكونغولي والزمالك بخمس ألقاب لكل طرف، فيما يأتي الترجي التونسي ثالثًا بـ4 ألقاب، بفارق لقب وحيد أمام الوداد البيضاوي المغربي وصيف النسخة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى