أهم الأخبارالكرة العالمية

عاجل | مواجهات نارية.. تعرف على نتائج قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي

أسفرت قرعة ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم 2023-2024، اليوم الجمعة، عن مواجهات نارية؛ حيث يصطدم فريق ليفربول الإنجليزي مع سبارتا براج التشيكي في مهمة محفوفة بالكثير من المخاطر، فيما يخوض أولمبيك مارسيليا الفرنسي مواجهة صعبة ضد فياريال الإسباني.

اقرأ أيضًا:

قمة تكسير العظام.. موعد مباراة الهلال والاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

وأزاحت قرعة ثمن النهائي بطولة اليوروبا ليج، التي جرت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بمدينة نيون السويسرية، الستار عن مواجهة صعبة لأحد كبار القارة العجوز فريق ميلان الإيطالي أمام نظيره سلافيا براج التشيكي، بينما يبدو باير ليفركوزن الألماني- متصدر ترتيب بوندسليجا- في نزهة أمام كارباكا أجدام الأذربيجاني.

وجاءت نتيجة قرعة دور الـ16 من الدوري الأوروبي؛ على النحو التالي:

سبارتا براج التشيكي × ليفربول الإنجليزي

أولمبيك مارسيليا الفرنسي × فياريال الإسباني

روما الإيطالي × برايتون الإنجليزي

بنفيكا البرتغالي × رينجرز الإسكتلندي

فرايبورج الألماني × وست هام يونايتد الإنجليزي

سبورتينج لشبونة البرتغالي × آتالانتا الإيطالي

ميلان الإيطالي × سلافيا براج التشيكي

كارباكا أجدام الأذري × باير ليفركوزن الألماني

المتأهلين إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

وكانت منافسات مرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي، أسدلت الستار عن صعود 8 أندية مباشرة إلى ثمن النهائي، وهم؛الثالوث الإنجليزي وست هام وبرايتون وليفربول، إلى جانب جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، وآتالانتا الإيطالي، وفياريال الإسباني، وباير ليفركوزن الألماني، وسلافيا براج التشيكي.

فيما شهد ملحق ثمن النهائي مواجهات من العيار الثقيل بين الفرق الثمانية التي احتلت الوصافة بمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي، وهم الثالوث الفرنسي تولوز، رين، مارسيليا، فرايبورج الألماني، سبارتا براج التشيكي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، روما الإيطالي، وكاراباغ الأذربيجاني.

في مواجهات 8 فرق احتلت المركز الثالث في دوري الأبطال، وهم؛ فينورد الهولندي، يونج بويز السويسري، جالطة سراي التركي، لانس الفرنسي، وبراجا وبنفيكا البرتغاليين، وميلان الإيطالي وشاختار الأوكراني، حيث خاضت فرق وصافة الدوري الأوروبي جولة الإياب على ملاعبها.

وحسمت أندية مارسيليا الفرنسي، فرايبورج الألماني، سبارتا براج التشيكي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، روما الإيطالي، وكارباكا الأذربيجاني، وبنفيكا البرتغالي وميلان الإيطالي، بطاقات التأهل من الملحق، لتجدد الموعد في ثمن الدوري الأوروبي، مع المتأهلين سلفًا

لوكا يوفيتش
لوكا يوفيتش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى