أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | ميتروفيتش يفتتح أهداف الهلال على «المملكة أرينا» ويسجل رقمًا قياسيًا

افتتح الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، شريط أهداف الزعيم الرسمية على معقله الجديد «المملكة أرينا»؛ حيث سجل مهاجم الأرزق هدفًا في مباراة الفريق أمام نظيره الرائد، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

الهلال يواجه الرائد، ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث تعد المباراة الأولى لأزرق الرياض على ملعبه الجديد «المملكة أرينا»، بعد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وجاء هدف ميتروفيتش في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، بعد مجهود فردي رائع من التوريندو سالم الدوسري، ليحولها المهاجم الصربي إلى هدف أول لصالح الزعيم، لينفجر الملعب بالأهازيج والهتافات من الجماهير الحاضرة.

وأصبح ميتروفيتش بهذا الهدف ثاني لاعب في تاريخ ‌ الهلال يسجّل في 11 مباراة متتالية بعد البرازيلي ويسلي في 2012.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قد منحت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الضوء الأخضر لنقل مباريات الزعيم رسميًا إلى ملعب «المملكة أرينا»، ليصبح ميدان أزرق الرياض فيما تبقى من عمر الموسم الجاري.

وكان معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، أعلن في سبتمبر الفائت، أن إستاد «بوليفارد هول» الذي تحول إلى «المملكة آرينا» سيكون الملعب الخاص بفريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبل، معقبًا: «في أوقات الفراغ سيستضيف فعاليات ترفيهيه فقط».

ويتكلف الهلال مبلغ 40 مليون ريال مقابل الاستفادة من ملعب «المملكة آرينا»، والذي يزّين العاصمة الرياض، لينضم إلى البنية التحتية الرائعة في المملكة العربية السعودية، علمًا بأن الأمير الوليد بن طلال قد ساهم بتقديمه مبلغ 25 مليون ريال.

«المملكة آرينا»، والذي يبدو في حلة تشبه «فيلتينس آرينا» معقل نادي شالكه الألماني، حظي بتصميم عالمي رائع، حيث يتسع لـ30 ألف مشجع، كما يشتمل على 20 مقعدًا «VIP»، إلى جانب منصة تتسع إلى 350 شخصًا، كما يبلغ طول الاستاد 220 مترًا، وعرضه 150 مترًا، وارتفاعه 47 مترًا.

وأقيم الملعب الجديد، الذي حظي بافتتاح أسطوري في كأس موسم الرياض بمشاركة إنتر ميامي والنصر والهلال، على مساحة 33 ألف متر مربع، في قلب العاصمة الرياض، فيما تبلغ مساحة المواقف 200 ألف متر مربع، بينما سيكون طول الملعب نفسه 105 أمتار وفقًا لأبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والعرض 68 مترا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى