أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

رغم تتابع النكبات.. جافي يزف بشرى سارة إلى برشلونة

تلقى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، دفعة قوية بمثابة نقطة من الضوء في النفق المظلم الذي بات يخنق النادي الكتالوني، وذلك مع اقتراب متوسط الميدان الواعد جافي، من التعافي من إصابة طويلة على مستوى الرباط الصليبي، حيث يسير في برنامج العلاج بوتيرة متسارعة تجاوزت كافة التوقعات.

اقرأ أيضًا:

عاجل | بيان رسمي من «اتحاد القدم» لحماية منسوبي المنتخب السعودي

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، العروض المخيبة ونزف النقاط الحاد بعدما سقط في فخ التعادل داخل القواعد أمام ضيفه غرناطة بثلاثة أهداف لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإسباني.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن جافي شكّل الأنباء السارة وسط خيبات النادي الكتالوني، حيث تخلص تمامًا من العكازات، وأصبح يستطيع الآن السير دونها على العشب، حيث يحقق الإسباني الشاب تقدمًا ملحوظًا في برنامج التعافي، على نحو فاق توقعات الجهاز الطبي في النادي الكتالوني.

جافي
جافي

ولفت التقرير إلى أن جافي تجاوز حالة الحزن التي عانى منها في أعقاب الإصابة القوية رفقة المنتخب الإسباني، وبات الآن يتقبل الوضع الحالي ويشعر بمزيد من الحماس، حيث من المرتقب أن يعود إلى المباريات في نوفمبر الجاري على أقصى تقدير.

وعاني جافي من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في الركبة اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي، منذ 19 نوفمبر الفائت، والتي تعرض لها أثناء المشاركة مع منتخب إسبانيا في المباراة الختامية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، ضد جورجيا.

توريس بقميص جافي
توريس بقميص جافي

جافي، البالغ من العمر 19 عامًا، شارك في 15 مباراة مع برشلونة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، 13 منها في التشكيل الأساسي، فيما سجل لاعب خط الوسط أمام فياريال في الدوري ورويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة.

ومنذ أن ظهر جافي لأول مرة مع النادي الكتالوني في سن 17 عامًا، في أغسطس 2021 ضد خيتافي، شارك الموهوب الإسباني في 111 مباراة، 89 منها كأساسي وسجل سبعة أهداف وقدم 12 تمريرة حاسمة، وساهم في حصول برشلونة على لقب الليجا وكأس السوبر الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى