أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

20 صفقة في 24 ساعة.. ارتفاع وتيرة الانتقالات باليوم الأخير في دوري روشن

احتدمت وتيرة التعاقدات، خلال الساعات الـ24 الأخيرة من نافذة الانتقالات الشتوية لبطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، مع إضافة الأندية لـ20 لاعبًا إلى قوائمها.

رسميًا.. الصقور يطير إلى الاتحاد في موسم الشتاء

وشكلت تعاقدات الساعات الأخيرة أكثر من 70% من إجمالي الصفقات التي جرت منذ 1 حتى 30 يناير 2024، البالغة 28 لاعبًا، حسب إعلانات الأندية، خلاف قيد الحارس محمد الربيعي في قوائم الهلال وإعادة تسجيل الحارس أوسبينا في قائمة النصر.

أوسبينا
أوسبينا

8 أندية

وتعاقدت 8 أندية مع لاعبين جدد خلال الفترة، هي أندية أبها والنصر والشباب والاتحاد والاتفاق والتعاون والهلال والخليج، في حين اكتفت الفرق الـ10 الباقية بالعناصر التي كانت لديهم منذ بداية الموسم.

لودي وراكيتيتش الأبرز

ومن بين الأسماء اللامعة التي انضمت إلى دوري روشن السعودي، اللاعب البرازيلي رينان لودي القادم من أولمبيك مارسيليا إلى الهلال، والكرواتي إيفان راكيتيتش الذي انتقل إلى الشباب قادمًا من إشبيلية الإسباني، إلى جانب الأسترالي عزيز بيهيتش الذي انضم إلى النصر قادمًا من ملبورن سيتي.

كما شهدت قائمة الانتقالات حضورًا لحراس المرمى، إذ شملت القائمة،  كلاً من مصطفى ملائكة ومحمد المحاسنة، بالإضافة إلى عودة الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، وقيد الحارس محمد الربيعي.

الاتفاق الأكثر نشاطًا

ويعد الاتفاق الأكثر نشاطًا بتعاقده مع 7 لاعبين، يتقدمهم الإسباني ألفارو ميدران والعاجي سيكو فوفانا والكاميروني كارل توكو إيكامبي، إلى جانب هارون كمارا وعبد الرحمن العبود وخالد الغنام وعبد الله مادو، بينما اقتصر الخليج على اللاعب نايف مسعود، فيما اكتفى الهلال باستقطاب البرازيلي رينان لودي.

ولم يكتف الشباب بضم راكيتيتش فقط، بل ألحق بصفوفه البرازيلي فيتينيو على سبيل الإعارة من الاتفاق ومصطفى ملائكة من الفتح ومصعب الجوير من الهلال، في حين جاءت تعاقدات الاتحاد مع فواز الصقور وسعد آل موسى وأحمد الغامدي وحامد الغامدي ومحمد المحاسنة.

وشهد نادي التعاون نشاطًا ملحوظًا بضمه لإبراهيم الشعيل وصالح أبو الشامات ومحمد بكر وكريستيان جوانكا ومحمد الكويكبي ومحمد محزري، وفي النهاية، استقطب نادي أبها اللاعبين إبراهيم الزبيدي والكونغولي مارسيل تيسيراند، إلى جانب إبراهيم الزبيدي.

رسميًا.. الشباب يحسم 3 صفقات نارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى