أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | أول تعليق من خيسوس على ملعب الهلال الجديد

أشاد البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بالمشروع الجديد الخاص بالزعيم، مشيرًا إلى أن أرضية ملعب الهلال الجديد «كينجدوم أرينا» ممتازة للغاية، كما قدم التهاني لجماهير الزعيم بالملعب الجديد الخاص بأزرق الرياض.

دخول صيني مفاجئ على خط موسم الرياض.. تركي آل الشيخ يوضح

ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، مقطع فيديو لمدرب نادي الهلال؛ حيث علق الأخير على المشروع الجديد لملعب نادي الهلال.

وقال خورخي خيسوس مدرب الهلال عن ملعب «كينجدوم آرينا» قبل مواجهة كأس موسم الرياض: «العشب ممتاز جدًا، ومتناسق للغاية.. أقدم التهاني لهذا المشروع».

وأظهر مقطع الفيديو، آخر التطورات والتجديدات التي وصل إليها ملعب الهلال الجديد؛ حيث ظهر في أفضل حلة، كما أوضح المقطع العشب الرائع لملعب الهلال؛ حيث من المنتظر أن يقام على الملعب مواجهة كأس موسم الرياض

ملعب نادي الهلال

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، قد أعلن أن ملعب «بوليفارد هول» سيكون الملعب الخاص بفريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة.

وقال تركي آل الشيخ: «الملعب راح يكون لنادي الهلال .. وفي أوقات الفراغ راح نقيم فيه فعاليات ترفيهيه فقط».

ومن المقرر أن يطلق على «بوليفارد هول» ملعب «Kingdom Arena»، وسيخوض فريق الهلال أولى مبارياته عليه بداية من شهر يناير الجاري.

وسوف يتكلف الهلال مبلغ 40 مليون ريال مقابل الاستفادة من ملعب «بوليفارد هول»، علماً بأن الأمير الوليد بن طلال قد ساهم بتقديمه مبلغ 25 مليون ريال.

 

ونشر تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، مقطع فيديو يوثق الاستعدادات لافتتاح ملعب الهلال الجديد، معلقًا: «يوم بيوم العمل على مدار الساعة، لأول مرة في العالم أحدث تقنية لمحاكاة طيف الشمس، ومزودة بأجهزة ذكاء اصطناعي، (جهزوا فرواتكم ماعندي وقت اطفي التكييف)».

وأضاف رئيس الهيئة العامة للترفيه: «وعلى فكرة بشارة لجمهور الهلال بعد الموسم بنرفع الطاقة الاستيعابية إلى 30 ألف تقريباً إن شاء الله والمهندسين يقولون يحتاجون شهر لذلك».

 

وكان المستشار تركي آل الشيخ، أزاح الستار في وقت سابق، عن تصميم ملعب «بوليفارد هول» العالمي، والذي يزّين العاصمة الرياض، لينضم إلى البنية التحتية الرائعة في المملكة العربية السعودية، والتي باتت حاضنة المواعيد الكبرى حول العالم.

 

وأبرز عبر مقطع فيديو مكونات ملعب «المملكة آرينا» الذي حظي بتصميم عالمي رائع، ليشمل أيضًا، 20 مقعدًا «VIP»، إلى جانب منصة تتسع إلى 350 شخصًا، كما يبلغ طول الاستاد 220 مترًا، وعرضه 150 مترًا، وارتفاعه 47 مترًا.

ومن المقرر أن يُقام الملعب الجديد على مساحة 33 ألف متر مربع، في قلب العاصمة الرياض، فيما تبلغ مساحة المواقف 200 ألف متر مربع، بينما سيكون طول الملعب نفسه 105 أمتار وفقًا لأبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والعرض 68 مترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى