أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | سيناريو مجنون.. بلباو يقصي برشلونة خارج كأس إسبانيا

أطاح فريق أتلتيك بلباو بضيفه برشلونة خارج كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعدما انتزع فوزًا بشق الأنفس برباعية مقابل هدفين، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سان ماميس، لحساب الدور ربع النهائي من البطولة العريقة.

اقرأ أيضًا:

عاجل | بعد اكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على مواجهات ثمن نهائي أمم أفريقيا

البداية جاءت مبكرة ومبكرة جدًا، بعد مرور 36 ثانية فقط وفي ظل ارتباك غير مبرر من جانب الدفاع الكتالوني الذي فشل في أكثر من مناسبة في إبعاد الكرة بعيدًا عن منطقة الخطر، ليمرر أويهين سانسيت، كرة حريرية بالرأس داخل إلى جوركا جوروزيتا، لم يتردد في إيداعها الشباك.


تقدم لم يدم سوى 26 دقيقة فقط، بعدما نجح البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في معادلة الكفة، بعد هدية من المدافع يوري بيرشيش، الذي حاول إبعاد الكرة من أمام المرمى لتصطدم بجسد مهاجم البارسا وتعود إلى أحضان شباك الحارس جولين.

وقبل أن يستفيق أبناء الباسك من صدمة التعادل، تسلم الواعد لامين يامال تمريرة جيوليس كوندي، ليتوغل بثبات صوب منطقة الجزاء، ليقدم لوحة إبداعية على طريقته الخاصة، عند الدقيقة 36، قبل أن يسدد رصاصة عرفت طريقها إلى مرمى بلباو.

وارتدى نيكولاس ويليامز ثوب البطولة فيما تبقى من عمر المباراة ليرجح كفة زعيم الباسك، بعدما أرسل هدية لا ترد عند الدقيقة 49، على رأس أويهين سانسيت الخالي من الرقابة، وسط غفلة من الدفاع الكتالوني، ليرتقي بأريحية ويسدد كرة بالرأس سكنت شباك أنياكي بينيا.

تعادل فرض الذهاب إلى الأشواط الإضافية، وهنا استقبل البديل إينياكي ويليامز تمريرة حريرية من البديل أسيير فيلالييري، عند الدقيقة 105+1، ليجد نفسه في مواجهة المرمى، ليسدد الكرة على مرتين إلى داخل الشباك، بعد أن رد القائم الأيمن الأولى.

ضغط البارسا بكل قوة من أجل إبقاء حظوظ التأهل إلى نصف النهائي، إلا أن نيكولاس ويليامز قرر أن يطلق رصاصة الرحمة على رجال المدرب تشابي هيرنانديز، بعدما هجمة مرتدة رائعة قادها سانسيت، مررها إلى نجم المواجهة الذي سدد بخارج القدم إلى داخل المرمى.

وحجز أتلتيك بلباو تذكرة التأهل إلى المشهد قبل الختامي لمسابقة كوبا ديل راي، ليلحق بريال سوسيداد الذي تغلب على سيلتا فيجو، بهدفين مقابل هدف، أمس الثلاثاء، وريال مايوركا الذي أحبط مغامرة جيرونا، في انتظار الفائز من مواجهة أتلتيكو مدريد مع إشبيلية، غدًا الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى