أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | كأس آسيا.. أوزبكستان يسحق الهند بثلاثية بيضاء

دك منتخب أوزبكستان شباك نظيره الهندي، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مسا اليوم الخميس، على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا لكرة القدم «قطر 2023».

اقرأ أيضًا:

أستراليا تصقع سوريا بهدف وحيد وتتأهل لثمن نهائي كأس آسيا

لم يكن المنتخب الأوزبكي في حاجة لأكثر من أربع دقائق فقط، من أجل افتتاح التسجيل عن طريق عباسبيك فايزوللاييف، قبل أن يضاعف إيجور سيرغييف التقدم عند الدقيقة 18، حسم شيرزود نصرللاييف فوز أوزبكستان من الشوط الأول، بالتوقيع على ثالث الأهداف عن الدقيقة 45+4.

وحرّك منتخب أوزبكستان عداد النقاط إلى الرقم 4 في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية من كأس آسيا، بفارق نقطتين خلف المتصدر الأسترالي، الذي ضمّن التأهل بفوز ثمين على سوريا بهدف دون رد، فيما حلّ نسور قاسيون ثالثًا بنقطة وحيدة، في حين بقي رصيد الهند خاليًا من النقاط.

أوزبكستان تضرب بقوة

دخل المنتخب الأوزبكي بضغط هجومي واضح منذ بداية اللقاء، لينجح في افتتاح باب التسجيل مُبكرًا حينما أرسل شيرزود نصرللاييف كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء حوّلها اوتابيك شوكوروف برأسه باتجاه منطقة الست ياردات، عند الدقيقة الرابعة، لتصل إلى عباسبيك فايزوللاييف الذي أسكنها برأسه على يمين الحارس الهندي غوربريت سينغ ساندو داخل الشباك.


وكاد منتخب أوزبكستان أن يضاعف التقدم بالهدف الثاني، عندما سدد إيجور سيرغييف كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى، عند الدقيقة التاسعة، تألق الحارس الهندي ساندو في التصدي لها، بعد ذلك بدقيقتين، سدد جلال الدين مشاريبوف كرة مُتقنة من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء باتجاه أعلى الزاوية البعيدة ارتدت من العارضة.

واصل المنتخب الأوزبكي ضغطه على المرمى الهندي، لينجح في مضاعفة تقدمه بالهدف الثاني إثر كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى، عند الدقيقة 18، أرسلها فايزوللاييف باتجاه القائم البعيد حاول المدافع الهندي إبعادها بقدمه لترتد من القائم الأيسر قبل أن تصل أمام القادم من الخلف سيرغييف الذي تابعها بدوره داخل الشباك.

وتدريجيًا، حاول المنتخب الهندي الخروج من مناطقه الدفاعية في محاولة للحد من الضغط الهجومي الواضح من طرف منافسه، مُعتمدًا في محاولاته الهجومية اللعب على الأطراف خاصة من الجهة اليسرى، ليحصل على أولى محاولاته الخطيرة، عند الدقيقة 29، عندما أرسل سونيل تشيتري كرة عرضية عالية من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء حوّلها اكاش ميشرا برأسه من منتصف الصندوق لكنها مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن.

استمر المنتخب الهندي في صحوته وسنحت له فرصة عدة محاولات كان أخطرها تسديدة ماهيش ناوريم القوّية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى، عند الدقيقة 45، تألق الحارس الأوزبكي اوتكير يوسوبوف في إبعادها إلى ركنية.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تمكن منتخب أوزباكستان من تعزيز تقدمه بالهدف الثالث حينما أرسل فروخ سيفييف كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى داخل المنطقة وصلت إلى شيرزود نصرولاييف ليسددها بقدمه اليمنى ارتدت من أسفل القائم الأيسر قبل أن تعود أمام ذات اللاعب الذي صوّبها مرة أخرى ولكن هذه المرة داخل الشباك في الدقيقة 45+3، لينتهي الشوط الأول بتفوق المنتخب الأوزبكي بثلاثة أهداف نظيفة.

محاولة هندية وفوز أوزبكي

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر المنتخب الهندي فرصة خطيرة لتقليص الفارق بعد أن أرسل ميشرا كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى أبعدها الحارس الأوزبكي يوسوبوف بقبضته، عند الدقيقة 49، قبل أن تصل أمام مانفير سينغ الذي سددها بدوره قوّية بقدمه اليمنى لكنها ارتدت من القائم الأيمن.

ثم هدأت وتيرة اللعب بعد ذلك من كلا الطرفين، مع اعتماد المنتخب الأوزبكي على تبادل الكرات وسط الميدان ومحاولة الاختراق من الأطراف، في حين حاول المنتخب الهندي التوغل من الجهة اليمنى في كثير من الأحيان لتهديد مرمى منافسه.

وسنحت للمنتخب الهندي فرصة خطيرة عندما ارتقى المدافع راهول بيكي لكرة عالية من ركلة ركنية من الجانب الأيمن حوّلها برأسه باتجاه الزاوية البعيدة، عند الدقيقة 72، أبعدها الحارس يوسوبوف بصعوبة إلى ركلة ركنية أخرى.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن المباراة، كاد المنتخب الأوزبكي أن يعزز تقدمه بتسجيله الهدف الرابع عندما سدد جامشيد اسكندروف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتدت من العارضة في الدقيقة 90+4، ليُطلق حكم اللقاء بعد ذلك صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الأوزبكي بثلاثة أهداف نظيفة.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، حيث تلتقي سوريا مع الهند على ستاد البيت، وأستراليا مع أوزبكستان على ستاد الوكرة، على أن يتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى