أهم الأخباركل الألعاب

صور | توهج سعودي لافت في «استعراضية» رالي جدة تويوتا 2023

فتح رالي جدة تويوتا 2023 أبواب الإثارة على مصراعيها مع قص شريط المرحلة الاستعراضية الخاصة، ضمن منافسات الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة «السعودية تويوتا»، والتي ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وحقق الثلاثي السعودي السائق يزيد الراجحي، والدرّاجان عبد الحليم المُغيرة، وهيثم التويجري أسرع الأوقات في فئات السيارات والدراجات النارية والدراجات النارية رباعية العجلات «كوادز»، وذلك في لرالي جدة تويوتا 2023، التي امتدت لـمسافة 3 كيلومترات.

اقرأ أيضًا:

التشكيل المتوقع.. المهاجم الوهمي سلاح الأهلي لاختراق جدار الاتحاد الصلب

وواصل الراجحي السيطرة على البُطولة في فئات السيارات، بمساعدة الملّاح الألماني تيمو جوتشالك، مُسجِّلًا 1:46 دقيقة، متقدمًا بفارق 6 ثواني عن أقرب ملاحقيه، السائق الفرنسي ليونيل باود وملاحته لوسي باود، في حين سجّل السائق السعودي صالح السيف ثالث أسرع توقيت.

كما حقق السائق السعودي صالح السيف المركز الأول في فئة السيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية «تي 3»، حيث يتطلّع لحسم الفوز بلقب هذه الفئة، بينما تبِعه بــ3 ثواني مواطنته دانيا عقيل، وهي مُنافسته الرئيسية على لقب هذه الفئة، وحل ثالثاً السائق الأرجنتيني نيكولا كافيجلياسو.

وسجّل المشناء الرمالي أسرع توقيت في فئة سيارات الرالي النموذجية «تي 1» المحلية، والسابع في الترتيب العام، في حين سجّل السائق السعودي سُفيان العُمر أسرع توقيت في فئة سيارات الرالي من الإنتاج التجاري الواسع “تي 2” ، مُتقدِّمًا بـ10 ثواني على مُواطنه خالد الهمزاني، المُتصدّر الحالي لهذه الفئة في البُطولة.

وقرّر السائق السعودي ياسر بن سعيدان من “فريق عالم السباقات” الانتقال إلى فئة السيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري الواسع «تي 4»، حيث سجّل أسرع توقيت في فئته والخامس في الترتيب العام، تبِعته السائقة الفِرنسي ماتيلدا لاوينز، واحتلت السائقة السعودية مها الحملي المركز الثالث في فئة «تي 4».

وشهدت مُنافسات فئة الشاحنات «تي 5» إثارة غير مسبوقة، حيث سجّل الثلاثي الياباني السائق تيروهيتو سوغاوارا والملّاح هيروكازو سوميميا والميكانيكي يوجي موتشيزوكي أسرع الأوقات في شاحنة هينو، تبِعه السائق السعودي إبراهيم المهنا، وفي المركز الثالث السائق السعودي طارق الرمّاح.

وتصدر الدرّاجان السعوديان المنافسان على لقب فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات هيثم التويجري وهاني النومسي قائمة المُنطلقين في هذه الفئة، مع مُواطنيهم عبدالعزيز العطوي وعبدالرحمن العبداللطيف والدرّاج البلجيكي إميل ستوكنز.

وسلّم الأمير خالد بن سلطان بن عبداللـه بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، في نهاية المرحلة شارة الانطلاقة في الرالي والذي تنطلق منافساته بمشاركة 26 سيارة، و6 دراجات نارية، و5 دراجات نارية رباعية العجلات، و3 شاحنات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى