المنتخب السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | قرعة كأس آسيا 2024.. أخضر الصالات يصطدم بأستراليا والعراق في «مجموعة الموت»

أسفرت قرعة كأس آسيا لكرة الصالات 2024 في تايلاند عن مواجهات مثيرة، وذلك عقب الحفل الذي أقيم اليوم الخميس، في مقر الاتحاد القاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، والتي وضعت المنتخب السعودية في مجموعة صعبة للغاية إلى جوار أستراليا والعراق.

اقرأ أيضًا:

نجم الاتحاد السابق يكشف أسلحة الأهلي في مونديال الأندية

وأوقعت القرعة أخضر الصالات في المجموعة الثانية والتي تشهد منافسة قوية ومثيرة، إلى جانب منتخبات أوزبكستان والعراق وأستراليا، فيما حلّ منتخب اليابان، حامل اللقب، ضمن فرق المجموعة الثالثة، في مواجهة طاجيكستان وكوريا الجنوبية وقرغيزستان.

ويلعب المنتخب الإيراني، وصيف حامل اللقب، في المجموعة الرابعة إلى جانب الكويت والبحرين وأفغانستان، فيما جاء منتخب تايلاند، صاحب الضيافة، في المجموعة الأولى المتوازنة، إلى جوار منتخبات فيتنام وميانمار والصين.

وتنطلق النسخة السابعة عشرة من البطولة الآسيوية في الفترة من 17 إلى 28 أبريل 2024، ومن المقرر أن يشارك فيها 16 فريقًا بما في ذلك تايلاند، التي تأهلت تلقائيًا كمضيفة، حيث تقوم بتنظيم النهائيات للمرة الثالثة، وقد تم تحديد بقية المنتخبات المتأهلة بعد خوض مشوار التصفيات في شهر أكتوبر التي ضمت 30 منتخبًا.

وتدخل اليابان المنافسات وهي البطل الحالي، بعد أن فازت باللقب الرابع في نهائي 2022 على حساب إيران التي توجت بلقب البطولة من قبل في رقم قياسي يبلغ 12 مرة؛ ويعتبر المنتخبات إلى جانب أوزبكستان وتايلاند، الأربعة فريق التي تأهلت لكافة النسخ حتى الآن.

وباعتباره يمثل الدولة المضيفة، تم تصنيف منتخب تايلاند أولًا في القرعة، مع تصنيف الفرق المتبقية حسب أدائها في النسخة السابقة في عام 2022، فيما جرى تقسيم المنتخبات المشاركة بالتساوي على أربع مجموعات للتنافس بنظام الدوري المجزأ من جولة واحدة، وبحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في كأس آسيا إلى نهائيات كأس العالم لكرة الصالات 2024 في أوزبكستان، والتي تقام خلال الفترة من 14 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر 2024، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة العالمية في وسط آسيا.

وبما أن أوزبكستان تأهلت تلقائيًا إلى كأس العالم باعتبارها البلد المضيف، فسيتم تحديد الفريق صاحب المركز الخامس من خلال مباريات الملحق، إذا تأهلت المنتخب الأوزبكي إلى الدور قبل النهائي من كأس آسيا لكرة الصالات 2024 في تايلاند.

وجاءت قرعة كأس آسيا لكرة الصالات 2024 في تايلاند على النحو التالي:

– المجموعة الأولى: تايلاند- فيتنام- ميانمار- الصين.

– المجموعة الثانية: أوزبكستان- السعودية- العراق- أستراليا.

– المجموعة الثالثة: اليابان- طاجيكستان- كوريا الجنوبية- قرغيزستان.

– المجموعة الرابعة: إيران- الكويت- البحرين- أفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى