أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | دون مفاجآت.. ميتروفيتش يقود تشكيل الهلال المتوقع أمام الطائي

يسعى البرتغالي المخضرم خورخي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، إلى الحفاظ على نسق الانتصارات عندما يلتقي مع مضيفه الطائي، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 2023-2024، من أجل الابتعاد أكثر بالصدارة.

ويحلّ فريق الهلال ضيفًا على فارس الشمال، في مهمة تبدو في المتناول، بالنظر إلى الفوارق الشاسعة بين الطرفين والتي تصب في مجملها في صالح الضيف الأزرق، باستثناء عامل الأرض والأنصار، والذي يتمسك به الحواتم من أجل الخروج بنقطة ثمينة من فم المتصدر على أقل تقدير.

اقرأ أيضًا:

نجم برشلونة على رادار «دوري روشن».. من النادي الذي يحتاجه؟

ويمر الهلال بفترة توهج فني على الصعيد المحلي والقاري، حيث يقبض على الصدارة بأريحية كبيرة، خاصة بعدما أبعد المطارد اللدود النصر بفوز عريض بثلاثية دون رد، كما أمّن العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا من الباب الواسع، ورصيد نقاطي هو الأعلى في مرحلة المجموعات، وفي كلٍ لم يعرف طعم الخسارة

واستقر خورخي جيسوس على ملامح التشكيل المتوقع لحصد نقاط موقعة الطائي، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، ضمن الجولة السادسة عشر من دوري روشن للمحترفين.

جيسوس
جيسوس

ومن المتوقع أن يحشد جيسوس كافة الأوراق الهجومية لتجنب مفاجأة في الشمال، على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد- حسان تمبكتي- كاليدو كوليبالي- محمد البريك.

خط الوسط: سيرجي سافيتش- روبن نيفيز– ميشايل ديلجادو.

خط الهجوم: سالم الدوسري- مالكوم دي أوليفيرا- ألكسندر ميتروفيتش.

ألكسندر ميتروفيتش
ميتروفيتش

ولا يبدو الهلال متأثرًا بالغيابات القوية التي طالت أعمدة المتصدر الأساسية، في قائمة ضمت قلب الدفاع علي آل بليهي، بعد الحصول على البطاقة الحمراء أمام النصر في ديربي الرياض الكبير، إلى جانب محمد العويس ومتعب المفرج وياسر الشهراني ونيمار دا سيلفا.

ويحتل الهلال صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 41 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة أمام الغريم اللدود النصر، بعد مرور 15 جولة من عمر الموسم، فيما يأتي الطائي في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة، بعيدًا عن منطقة الخضر بـ4 نقاط فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى