أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

فيديو | أفلت من هاتريك ماريو.. إنتر يحبط ثورة بنفيكا

أفلت فريق إنتر ميلان الإيطالي من فخ الخسارة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي، بعدما حوّل التأخر بثلاثية إلى تعادل مثير 3-3، في لقاء حبس الأنفاس حتى الرمق الأخير مساء اليوم الأربعاء، على ملعب النور، لحساب الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

ألمانيا تودع أيقونة شتوتجارت

ضرب أصحاب الدار بقوة من البداية بعدما سجل هدف الأسبقية عبر المخضرم جواو ماريو، بعد مرور 5 دقائق، بعدما استقبل المهاجم تينجستيدت تمريرة بينية هيأها بأريحية إلى المهاجم البرتغالي الذي سددها قوية لتسكن شباك أوديرو، في مشهد احتاج إلى توثيق من تقنية «الفار».

وعاد جواو ماريو ليضاعف النتيجة عند الدقيقة 13، بعدما استثمر خطأ ساذجًا من متوسط ميدان النيرازوري كريستجان أسلاني، لينجح تينجستيدت في افتكاك الكرة، قبل أن يمرر مثالية ليطلق جواو العنان لتسديدة قوية مرت مباشرة إلى مرمى الضيوف.

وواصل المهاجم البرتغالي التألق أمام الضيف اللومباردي ليبصم على الثلاثية «هاتريك»، عند الدقيقة 34، بعد استمر لتينجستيدت في إرسال الهدايا ليتوغل من الرواق الأيمن ويمرر كرة سحرية مرت من الجميع، لتجد جواو ماريو في مواجهة المرمى الخالي.

وفي الوقت الذي ظن الجميع حسم بنفيكا القمة من نصفها الأول، انتفض النيرازوي في الشوط الثاني حيث ركنية رائعة ارتقى لها المدافع بيسيك ليحولها رأسية أبعدها الحارس بأطراف الأصابع، وتابعها ماركو أرناوتوفيتش إلى داخل الشباك.

وعاد إنتر ميلان ليقلص الفارق مجددًا بعد سبع دقائق أخرى، عبر دافيد فراتسي عند الدقيقة 58، الذي استغل عرضية أتشيربي من الجانب الأيسر، ليقابلها بتسديدة يسارية على الطائر، لا تصد ولا ترد سكنت شباك أناتولي تروبين.

وتحصل البديل ماركوس تورام على ضربة جزاء بعد مرتدة خاطفة، أوقعت المدافع أوتاميندي في المحظور عند الدقيقة 72، انبرى لها أليكسيس سانشيز ليحوّلها بنجاح إلى داخل مرمى الحارس تروبين، ويمنح إنتر بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

وعلى ملعب أنويتا، اكتفى ريال سوسيداد الإسباني بالتعادل السلبي أمام ضيفه ريد بول سالزبورج، دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ليكمل أبناء الباسك المشوار إلى ثمن النهائي، في عبر الضيف النمساوي إلى الدوري الأوروبي.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، بفارق الأهداف فقط خلف المتصدر ريال سوسيداد، فيما بقي بنفيكا في القاع بنقطة وحيدة ليودع المسابقة من الباب الخلفي، وبقيّ سالزبورج ثالثًا بـ4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى