أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

عاجل | «مهمة محفوفة بالمخاطر».. 4 تحديات تواجه مارسيلو جاياردو مع الاتحاد

عاشت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أوقات سعيدة أمس السبت، بعد الإعلان بشكل رسمي عن تعيين الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مديرًا فنيًا للعميد، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، الذي رحل عن صفوف النادي الغربي بعد سلسلة من النتائج المتراجعة في الآونة الأخيرة.

مارسيلو جاياردو، أحد أبرز المدربين على مستوى العالم، تنتظره مهمة قوية ومحفوفة بالمخاطر؛ حيث سيتسلم مهمة العميد في منتصف الموسم الكروي، إذ سيواجه العديد من التحديات منذ اللحظة الأولى التي يتولى فيها مهمته الفنية مع الاتحاد، ولعل أبرزها العودة إلى طريق الانتصارات، والتي غابت عن الفريق في الفترة الأخيرة تحت ولاية سانتو.

مواصلة الانتصارات في دوري روشن

 

الاتحاد تحت قيادة نونو سانتو، وعلى الرغم من التتويج ببطولة دوري روشن في الموسم الماضي، إلا أنه مر بسلسلة من النتائج المخيبة؛ حيث فاز الاتحاد في 7 مواجهات وتعادل في ثلاثة وتلقى الخسارة في مثلهم، فيما كان الفوز الأخير تحت قيادة حسن خلف المدرب المحلي الذي خلف سانتو.

خطة انتقامية.. هل رفض نجوم الاتحاد إقامة حفل وداع لـ«سانتو»؟

الاتحاد يحتل المركز الخامس برصيد 24 نقطة بعد مرور 13 جولة من عمر مسابقة بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 11 نقطة عن المتصدر نادي الهلال.

 كأس العالم للأندية

 

يستعد نادي الاتحاد لخوض غمار بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام في المملكة العربية السعودية؛ حيث يشارك العميد في البطولة، كبطل الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي؛ حيث يلعب الاتحاد أمام نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح البطولة التي تنطلق في شهر ديسمبر المقبل.

جالاردو
جالاردو

وينتظر جاياردو مهمة قوية في بطولة كأس العالم للأندية؛ حيث من المنتظر أن يقدم نادي الاتحاد مستويات قوية، وذلك نظرًا لخوض البطولة على أرضه ووسط جماهيره، إذ تمني جماهير الإتي نفسها بالوصول إلى أبعد نقطة في البطولة بعد غياب عن المشاركة في المونديال منذ عام 2005.

اليوم.. طرح الدفعة الأخيرة لتذاكر بطولة كأس العالم للأندية

البطولة الآسيوية

أحد الأسباب التي أدت إلى إقالة نونو سانتو، هي الهزيمة أمام القوة الجوية العراقي بهدفين دون رد؛ حيث تعد الهزيمة الأولى للاتحاد على الأراضي العراقية، ولكن يحتل الاتحاد المركز الأول برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن سباهان الإيراني والقوة الجوية صاحبَي المركزين الثاني والثالث قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، فيما ينتظر جاياردو مواجهات قوية من أجل التأهل إلى الدور المقبل في البطولة الآسيوية.

 

كأس خادم الحرمين الشريفين

وتعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أحد أبرز الأهداف أمام أعين الأرجنتين مارسيلو جاياردو؛ حيث تأهل العميد إلى دور ربع النهائي، ليضرب موعدًا أمام نادي الفيصلي، في مهمة قد تكون سهلة نسبيًا للعميد، ولكن مفاجآت الكأس دائمًا ما تحمل الكثير في طياتها؛ إذ حجز الاتحاد مقعدًا في البطولة بعد فوز شاق على نظيره الخلود.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

فهل ينجح الأرجنتيني جاياردو في مهمته مع الاتحاد؟

 

 

عاجل فيديو | رسميًا.. مارسيلو جاياردو مديرًا فنيًا لنادي الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى