الكرة العالميةأهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

لوبيتيجي يحسم قراره بشأن تدريب الاتحاد

حسم الإسباني جوليان لوبيتيجي، المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد، قراره بشأن تولي زمام الأمور الفنية لنادي الاتحاد، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، الذي تمت إقالته بعد تراجع نتائج العميد في الآونة الأخيرة.

وتكثف إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، من جهودها خلال الفترة الحالية لحسم ملف تحديد هوية المدير الفني الجديد للفريق الأول استعداداً للاستحقاقات القادمة، وذلك خلفاً للمدرب البرتغالي الذي رحل رسمياً عن النمور، على خلفية تراجع الأداء وتصاعد الأزمات داخل الفريق.

وقال الصحفي المختص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو عبر حسابه على موقع «تويتر»: «جولين لوبيتيجي يتجه الآن إلى رفض عرض الاتحاد ليصبح المدير الفني الجديد ويحل محل نونو إسبيريتو سانتو».

وأضاف: «من المقرر أن يرفض مدرب إشبيلية وولفرهامبتون السابق العرض، وقال إن تركيزه ينصب على الدوري الإنجليزي الممتاز».

لوبيتيجي يفضل البقاء في أوروبا

ودخل الاتحاد في مفاوضات جادة مع لوبيتيجي، البالغ من العمر 57 عامًا، من أجل تدريب حامل لقب دوري روشن للمحترفين، وذلك قبل أيام من قص شريط منافسات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في السعودية الشهر المقبل، حيث يترقب النمور مهمة شاقة أمام أوكلاند سيتي في افتتاح البطولة.

لوبيتيجي، الذي فض الشراكة مع وولفرهامبتون الإنجليزي مع نهاية الموسم الفائت، بقي دون نادٍ منذ هذا الموعد، إلا أن السيرة الرائعة للمدرب الإسباني دفعت الاتحاد إلى محاولة انتداب مدرب منتخب إسبانيا السابق في هذا التوقيت الحرج، حيث يسعى إلى لملمة الأوراق من أجل البقاء في مشهد المنافسة محليًا وآسيويًا.

 

الاتحاد يطوي صفحة سانتو

وقررت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي،  فض الشراكة مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لفريق كرة القدم، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة.

نونو سانتو - كريم بنزيما

إقالة نونو سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

الاتحاد تحت قيادة سانتو فشل في تحقيق أي فوز خلال آخر 5 جولات من دوري روشن 2023-2024، حيث تعادل مع الفيحاء دون أهداف، ومع التعاون 1-1، ومع الحزم بهدفين لكل طرف، كما خسر أمام الأهلي والشباب، بالنتيجة ذاتها بهدف نظيف.

 

الاتحاد يعاني

ويعود آخر فوز حققه الاتحاد في دوري روشن للمحترفين هذا الموسم إلى الجولة السابعة عندما تغلب على الفتح بنتيجة 2-1، كما امتدت أثر النتائج المخيبة إلى دوري أبطال آسيا، بعدما تذوق طعم الخسارة لأول مرة في النسخة الحالية خارج القواعد أمام القوة الجوية العراقي.

وإجمالًا، لعب الاتحاد تحت قيادة سانتو 52 مباراة لحساب كافة المسابقات، حقق خلالها الفوز 36 مواجهة، وتعادل في 9 مناسبات، بينما تكبّد 7 هزائم، وسجل النمور رفقة البرتغالي 111 هدفًا، واستقبلت شباكه 42 هدفًا.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

عاجل| الأعلى أجرًا في العالم.. الاتحاد يستقر على بديل نونو سانتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى