أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | ناقد رياضي: لو أردت الفوز بالدوري السعودي عليك التعاقد مع هذا الحارس

كال الناقد الرياضي وائل النجار، المديح إلى الدوري المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها رفقة الزعيم، معتبرًا أن الفوز بالبطولات يتطلب التعاقد مع حراس مرمى بهذا المردود المثالي.

وأكد النجار، في تصريحات عبر برنامج «كورة» على قناة «روتانا خليجية»: «إذا أردت الفوز بالدوري؟ إذن عليك التعاقد مع حارس مرمى مثل ياسين بونو؛ ومن شاهد مباراة التعاون والهلال يدرك أن الدولي المغربي هو أحد أسباب انتصار الزعيم على منافس صعب المراس».

اقرأ أيضًا:

فيديو | محمد نور يعلن موعد مباراة اعتزاله

وأضاف المحلل الرياضي: «نعم الهلال مدجج بالنجوم من أصحاب الأسماء العالمية، ويمتلك مدربًا كبيرًا، لكن بالعودة إلى مباراة التعاون تحديدًا ندرك قيمة الحارس ياسين بونو، والسبب الأبرز في تحقيق الفوز، عبر تصديات والتعامل مع أخطاء الدفاع بثبات والتركيز الكامل، وإثبات أن الدوري السعودي يضم أحد أفضل الحارس في العالم».

وحول استفاقة الاتحاد بعد رحيل نونو سانتو، قال وائل النجار: «دائمًا رحيل المدرب في منتصف الموسم يمثل صدمة إيجابية للفريق، وهو الأمر الذي حدث مع النمور، دون أن نغفل أن البرتغالي مدير فني كبير، وهو ما برهن عليه في الموسم الفائت».

كريم كان كريمًا

واعتبر أن خروج نونو سانتو لم يكن بالإجماع أو القرار الهين، وإنما شهد انقسامًا داخل الغرف المغلقة بين مؤيد ومعارض، لكنها تبقى صفحة وانتهت، لذا ظهر عناصر الاتحاد بشكل مغاير أمام أبها، ويمكن القوم إن كريم بنزيما في تلك المباراة كان كريمًا في كل شيء.

وأكمل: «بغض النظر عما أُشيع بشأن وجود خلافات مع نونو سانتو، لكن استعادة أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي لمستواه تعني تحرك فريق الاتحاد بالكامل، وهو ما حدث صنع هدفًا بطريقة رائعة لإيجور كورونادو وسجل «هاتريك»، لكن في كل الأحوال الفرنسي تعامل باحترافية منذ البداية، وهو الأفضل في الجولة الماضية دون شك».

وختم النجار تصريحاته بالتأكيد على أن «عودة الاتحاد لسكة الانتصارات كانت هامة للغاية في هذا التوقيت، وقبل التوقف الدولي، كذلك استعادة جهود المصابين وعلى رأسهم فابينيو وكورونادو، لكن من المهم أيضًا أن أشيد بتألق فيصل الغامدي الذي يمتلك إمكانيات كبيرة وثقة واضحة، وأتمنى أن يستفيد من خبرات نجولو وكانتي وفابينيو لتطوير مستواه بشكل أكبر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى