أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو  | هاري كين يقود بايرن إلى ثمن النهائي وكوبنهاجن يعمق جراح يونايتد

قاد النجم الإنجليزي هاري كين فريق بايرن ميونخ الألماني إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه جلطة سراي التركي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أليانز آرينا، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات.

كافة الطرق ظلت مقطوعة أمام مرمى الفريقين طوال 80 دقيقة من الشد والجذب، قبل أن ينجح هاري كين في كسر حاجز الصمت بعدما استقبل عرضية رائعة من جوشوا كيميتش، ليحولها رأسية إلى داخل الشباك، في مشهد احتاج إلى توثيق من تقنية الفار.

اقرأ أيضًا:

صور | «سوبر جلوب».. يد النور يسقط أمام برشلونة والخليج يسحق كوينزلاند

وقبل أن يستفيق الضيف التركي من صدمة الهدف المتأخر، عاد المهاجم الإنجليزي ليأمن فوز بايرن ميونخ عند الدقيقة 84، بعدما استقبل تمريرة مثالية من تيل لم يجد هاري كين أدنى صعوبة في إرسالها إلى داخل شباك جلطة سراي.

وبلغت الإثارة ذروتها في الأمتار الأخيرة، بعدما نجح جلطة سراي في تقليص الفارق في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق باكامبو، الذي قابل تمريرة بينية بتسديدة مباشرة نحو الشباك، عجز مانويل نوير عن منعها منالوصول إلى المرمى.

يونايتد يكابد شبح الخروج المهين

ولحساب المجموعة ذاتها، زاد فريق كوبنهاجن الدنماركي من متاعب ضيفه مانشستر يونايتد، بعدما قلب التأخر في أكثر من مناسبة إلى فوز ثمين ودرامي برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة المثيرة التي جرت على ملعب باركن ستاديون.


دخل الشياطين الحمر المباراة بقوة، ليفتتح التسجيل عن طريق راسموس هويلوند بعد مرور ثلاثة دقائق فقط، قبل أن يتكفل بمضاعفة النتيجة عند الدقيقة 28، لتبدو الأمور وكأنها تصب في صالح فوز سهل لصالح الضيف القادم من أولد ترافورد.


وقبل أن يلملم الشوط الأول أوراقه نجح كوبنهاجن في تسجيل عودة مثيرة، بعدما نجح محمد اليونسي في تقليص الفارق عند الدقيقة 45، ليدرك بعدها ديوجو جونكالفيس هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت المبدد من علامة الجزاء، ليعيد المباراة إلى المربع صفر.


ونجح برونو فيرنانديز في استعادة التقدم لصالح مانشستر يونايتد عند الدقيقة 69 من علامة الجزاء، إلا أن العقاب الدنماركي جاء قاسيًا للغاية، بعدما عادل لوكاس لاركر النتيجة مجددًا عند الدقيقة 83، فيما خطف روني باردجي هدف الفوز القاتل قبل ثلاث دقائق من صافرة الختام.

وأمن بايرن ميونخ بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة، فيما قفز كوبنهاجن إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام جلطة سراي التركي، بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى القاع بـ3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى