أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

أول تعليق من ريال مدريد بشأن انتقال مودريتش إلى الدوري السعودي

علق خوسيه أنخيل سانشيز، المدير التنفيذي لنادي ريال مدريد الإسباني، على إمكانية رحيل الكرواتي لوكا مودريتش، نجم النادي الملكي، إلى الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وارتبط لوكا مودريتش بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين عبر بوابة نادي الهلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن نادي ريال مدريد حافظ على خدمات المخضرم الكرواتي حتى العام المقبل.

لوكا مودريتش وبيريز
لوكا مودريتش وبيريز

وقال خوسيه أنخيل سانشيز في تصريحات لصحفية الرياضية تعليقًا على رحيل مودريتش: «لا توجد مفاوضات رسمية من جانب مسؤولي الدوري السعودي لضم لوكا في يناير المقبل، وليس لدينا تفكير من الأساس في رحيله عن الفريق خلال الوقت الحالي».

مودريتش والانتقال إلى الدوري السعودي

وكانت صحيفة «fichajes» الإسبانية، قد كشفت في وقت سابق، أن لوكا مودريتش بات قريبًا جدًا من الرحيل عن ريال مدريد، وربما قبل نهاية عقده في يونيو 2024، بعدما بات يلعب الكرواتي دوراً هامشيًا على رقعة النادي الملكي في الموسم الجديد.

ولفت التقرير إلى أن مودريتش، البالغ من العمر 38 عامًا، تخلى عن مقعده لصالح العناصر الشابة في صفوف الريال، في ظل اعتماد أنشيلوتي على إدواردو كامافينجا وفيدريكو فالفيردي وتشواميني وجود بيلينجهام، إلى جانب الألماني المخضرم توني كروس.

وشدد التقرير الإسباني على أن صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2018، لن يتمكن من الصمود أمام قوة المنافسة داخل صفوف الميرينجي، وهو الأمر الذي يصب في صالح رحيل مودريتش في يناير المقبل، خاصة مع اهتمام أندية الدوري السعودي بخطف الكرواتي الأنيق.

رسميًا.. ريال مدريد يحافظ على خدمات مودريتش حتى 2024

مودريتش بدا أكثر انفتاحًا من أي وقت مضى على الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين، في صفقة من المتوقع أن يحصل بموجبها على نحو 40 مليون يورو في الموسم الواحد، بينما يبقى التهديد الوحيد أمام العروض السعودية هو دخول أندية أمريكية على خط الصفقة.

وختم التقرير بالتأكيد على أن مودريتش لا يبدو سعيدًا بالوضع الحالي في ريال مدريد، خاصة بعدما اعتاد على التواجد بشكل أساسي في تشكيل الفريق الملكي على مدار السنوات العشر الماضية، مشددًا على أنه في أتم جاهزية بدنية وفنية ولا يحتاج إلى الراحة وإنما فقط يريد اللعب بانتظام.

وشارك صاحب القميص رقم 10، الذي مدد التعاقد مع ريال مدريد في يونيو الفائت لموسم إضافي حتى صيف 2024، في تسع مباريات فقط لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 391 دقيقة، دون أن يساهم في تسجيل أهداف.

وانتقل لوكا مودريتش إلى صفوف ريال مدريد في موسم 2012-2013 قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، ليشكل واحدة من أبرز القطع المؤثرة على رقعة الميرينجي على مدار 10 سنوات، حقق خلالها 23 لقبًا، على رأسها خماسية دوري أبطال أوروبا.

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى