أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةتقارير ومقالات

رونالدو أولاً.. رباعي دوري روشن ضمن قائمة «فوربس» لأعلى اللاعبين أجرًا

كشفت مجلة «فوربس» الأمريكية المعروفة، عن قائمة أعلى اللاعبين أجرًا على مستوى العالم لعام 2023؛ حيث يتم إعلان القائمة سنويًا منذ 9 سنوات، إذ تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر، في المركز الأول بالقائمة بـ260 مليون دولار.

ويتضمن تصنيف «فوربس» إجمالي الأرباح على أرض الملعب لموسم 2023 – 2024، بما في ذلك الرواتب الأساسية والمكافآت، وفي بعض الحالات، اتفاقات حقوق الصور الخاصة بالنادي، والتقديرات خارج الملعب، ويتم تحويل جميع الأرقام إلى الدولار الأمريكي.

ومن المتوقع أن يحصل لاعبو كرة القدم العشرة الأعلى أجراً في العالم على 995 مليون دولار هذا الموسم، قبل الضرائب ورسوم الوكلاء، وهذا يمثل زيادة مذهلة بنسبة 53%على قائمة العام الماضي، التي صنفت 10 لاعبين بمبلغ قياسي بلغ 652 مليون دولار.

رونالدو أولاً

 

وتصدر كريستيانو رونالدو، قائمة أعلى اللاعبين أجرًا في العالم، وذلك بعد وصوله إلى نادي النصر في ديسمبر الماضي، في صفقة غيرت كثيرًا في خريطة كرة القدم حول العالم.

وقالت المجلة، إنه من المتوقع أن يحصل رونالدو على 200 مليون دولار من ناديه، ولكن يعتقد بأن عقده يشمل أجور اللعب، بالإضافة إلى حوافز مالية من الاتفاقات التجارية التي يسهلها النادي، وفي حين تردد أن النصر اشترى جزءاً من حقوق صورته، فإن رونالدو ما زال يحتفظ بعديد من عقود الإعلانات.

وأشارت إلى الجانب السعودي نجح في الاستفادة من شهرة ونجومية رونالدو؛ حيث ظهر بالزي السعودي الرسمي، خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي.

رونالدو
رونالدو

ميسي في المركز الثاني

وتواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي، في المركز الثاني؛ حيث من المتوقع أن يجني أرباحًا تصل إلى 135 مليون دولار؛ إذ أصبح أول لاعب في الدوري الأمريكي يظهر في قائمة «فوربس» منذ دافيد بيكهام في عام 2012.

ميسي
ميسي

نيمار نجم الهلال

وظهر البرازيلي نيمار، نجم نادي الهلال، والمنضم حديثًا إلى صفوف الزعيم، في المركز الثالث بإجمالي أرباح متوقعة تصل إلى 112 مليون دولار.

باريس سان جيرمان يتأهب لخطف نجم ريال مدريد

وأوضحت أن شهر أكتوبر كان مهمًا في مسيرة الدولي البرازيلي؛ حيث انتقل نيمار إلى الهلال، بالإضافة لإبرام العديد من الشراكات الاقتصادية التي تعمل على زيادة أرباحه في الفترة المقبلة.

مبابي يتفوق على بنزيما

وجاء الفرنسي كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، في المركز الرابع بإجمالي أرباح متوقعة تصل إلى 110 ملايين دولار؛ فيما جاء مواطنه كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، في المركز الخامس بأرباح متوقعة قدرها 106 ملايين دولار، بواقع 100 مليون من نادي الاتحاد و6 ملايين من حقوق الرعاية.

نيمار
نيمار

واحتل النرويجي إيرلنج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، المركز السادس بإجمالي أرباح متوقعة قدرها 58 مليون دولار؛ بينما جاء المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول في المركز السابع بأربح متوقعة تصل إلى 53 مليون دولار.

محمد صلاح
محمد صلاح

ساديو ماني

وتواجد نجم جديد من نجوم الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث ظهر السنغالي ساديو ماني، نجم نادي النصر، في المركز الثامن بإجمالي أرباح متوقعه قدرها 48 مليون دولار.

ساديو ماني
ساديو ماني

ونجح البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، في حجز المركز التاسع بأرباح متوقع قدرها 39 مليون دولار، وفي المركز العاشر جاء الإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني، بأرباح متوقعة تصل إلى 36 مليون دولار.

 

عاجل فيديو | أسطورة الهلال: هذا النادي سيتوج بدوري روشن وكأس الملك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى