الكرة العربية

أرض المحبة والسلام.. «التعاون الإسلامي» يهنئ المغرب ويبارك التحرك السعودي

أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دعمها الكامل لنية المملكة العربية السعودية الترشح لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034، في خطوة لاقت تأييدًا لافتًا من الاتحادات العربية والخليجية لمساندة ملف الأخضر الطموح.

وأشاد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، بالمضامين التي جاءت في تصريح سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل السعود، مؤكدًا أن المملكة لديها جميع الإمكانات البشرية واللوجستية والبنية التحتية، لتقديم نسخة مميزة وغير مسبوقة من كأس العالم.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | المسحل: لهذه الأسباب ستكون نسخة مونديال 2034 استثنائية

وأضاف إبراهيم طه: «المملكة هي أرض المحبة والسلام والوئام، سوف تستثمر الحدث المتمثل في كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، في نشر رسائل المحبة والسلام إلى شعوب العالم بمختلف ثقافاتهم وأعراقهم».

وأشار طه، إلى أن نجاح المملكة في استضافة العديد من الأحداث العالمية والفعاليات الرياضية، يأتي امتدادًا لما تضمنته مستهدفات رؤية السعودية 2030، داعيًا الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى دعم ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 في إطار التعاضد وتعزيز العمل الإسلامي المشترك الذي يصب في مصلحة شباب العالم الإسلامي وينشر ثقافة المحبة والسلام.

وفي سياق متصل، قّدم حسين إبراهيم طه، التهنئة لجلالة الملك محمد السادس ولحكومة وشعب المملكة المغربية على اعتماد ملف «المغرب وإسبانيا والبرتغال» بصفته ترشيحًا وحيدًا لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم، وذلك وفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي “فيفا”».

وأعرب الأمين العام عن أمنياته بالتوفيق والنجاح للمملكة المغربية في استضافة هذه النسخة التاريخية من كأس العالم، إلى جانب إسبانيا والبرتغال، مؤكدًا أن المغرب يملك جميع المقومات والإمكانات التي تؤهله لاستضافة مميزة بكل جدارة واقتدار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى