أهم الأخباركل الألعاب

200  مليون ريال.. صراع «المطايا» يخطف الأنظار في ختام مهرجان ولي العهد للهجن

يتأهب عشاق سباقات الهجن، اليوم الخميس، لختام مثير لمهرجان ولي العهد الذي جرى على ميدان الطائف التاريخي، عندما تدور رحى المنافسة في أشواط اليوم الأخيرة لحساب النسخة الخامسة من الموعد الكبير، بين نخبة من المطايا التي تجاوزت قيمتها 200 مليون ريال.

وانطلقت فعاليات المهرجان في اليوم الأول من شهر أغسطس الجاري، فيما انطلقت المرحلة النهائية الاثنين الماضي على أن تختتم اليوم الخميس، حيث وتشارك في الأشواط الأربعة لفئة «الحيل والزمول» 130 مطية، فيما ستشارك في شوطي الحيل 80 مطية، وفي شوطي الزمول 50 مطية.

اقرأ أيضًا:

دي ماريا: لهذا السبب رفضت الانتقال إلى الدوري السعودي

ويبلغ متوسط القيمة السوقية للمطية الواحدة في فئة «الحيل» مبلغ مليوني ريال، لتبلغ إجمالي قيمة الفئة 160 مليون ريال، فيما يصل متوسط القيمة السوقية للمطية الواحدة في فئة «الزمول» مليون ريال، وذلك وفقًا لمختصين مشاركين في المهرجان.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن، محمود البلوي، أن المطايا التي ستتوج بالمراكز الثلاثة الأولى في الأشواط الأربعة الختامية ستدخل تاريخ المهرجان، وذلك عندما تقطع الهجن المشاركة 24 كيلو مترًا، بواقع 6 كيلو مترات للشوط، حيث تقطع كل فئة 12 كيلو مترًا.

مهرجان ولي العهد للهجن
مهرجان ولي العهد للهجن

وشدد البلوي على أن المطايا المتوجة ستشهد قيمتها ارتفاعًا كبيرًا، مبينًا أن النسخة الحالية شهدت سوق انتقالات غير مسبوق بسبب أعداد المشاركين الكبيرة من ملاك الهجن والمستثمرين في قطاع رياضة الهجن مما تسبب في ارتفاع قيمة الهجن.

وفي سياق متصل، حققت المطية «إعلان» لمالكها الإماراتي محمد حماد العامري، التوقيت الأفضل في منافسات فئة «الحيل والزمول» قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن في مرحلته النهائية، وذلك على أرض ميدان الطائف التاريخي.

«إعلان» تمكنت من تحقيق لقب الشوط الأول والرئيس خلال الفترة الصباحية الأربعاء، بزمن وقدره 9:23.357 دقيقة وبمسافة 6 كيلو مترات، فيما حققت المطية «كلثم» لهجن الشحانية، ثاني أفضل توقيت وبلغ 9:29.840 دقيقة، ونالت المطية «الفايزة» لمالكها الإماراتي هادف عفصان المنصوري ثالث أفضل توقيت 9:33.645 دقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى