أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

مانشيني يقود الأخضر حتى عام 2027

نجح الاتحاد السعودي لكرة القدم، في التوصل إلى اتفاق مع الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني السابق للمنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، من أجل تولي زمام الأمور الفنية للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، خلفًا للفرنسي إيرفي رينارد.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن اتحاد الكرة السعودي توصل إلى اتفاق نهائي مع الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني لتدريب الأخضر بعقد يمتد أربعة أعوام حتى عام 2027، بعدما فض الشراكة مؤخرًا مع الآزوري بعد ولاية متقلبة.

اقرأ أيضًا:

دراما الوقت القاتل.. النصر ينجو بأعجوبة من كمين شباب الأهلي ويعبر إلى «مجموعات آسيا»

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أعلن منتصف أغسطس الجاري، استقالة روبرتو مانشيني من منصب المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأول، بعدما نجح في إعادة الآزوري إلى منصة التتويج، بحصد لقب أمم أوروبا «يورو 2020» في إنجلترا.

ولفت الاتحاد الإيطالي، بيان رسمي: «تقرر الانفصال عن المدرب روبرتو مانشيني بناء على طلب شخصي منه وهو ما تم احترامه وتلبيته، أخذًا بالاعتبار الالتزامات المهمة بتصفيات بطولة أوروبا 2024، سيسمي الاتحاد المدرب الجديد للمنتخب في الأيام القليلة المقبلة».

وتولى روبرتو مانشيني تدريب منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم خلال شهر مايو من عام 2018، وكان لديه عقد يمتد حتى نهاية كأس العالم 2026، حيث قاد الآزوري لتحقيق 39 انتصارًا و13 تعادلًا بينما تلقى 9 هزائم، وتوج بلقب «يورو 2020»، ولكنه فشل في التأهل إلى كأس العالم «فيفا – قطر 2022».

وفض الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، الشراكة مع إيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، في مارس الماضي، بناءً على طلب الفرنسي في فسخ التعاقد، وذلك قبل 4 سنوات من انتهاء عقده مع الصقور في 2027.

وتولى رينارد تدريب الأخضر في أغسطس 2019، بعقد يمتد لعامين ونصف، ليحقق نتائج لافتة رفقة الصقور، حيث قاد المنتخب إلى وصافة كأس الخليج، قبل أن يتأهل إلى مونديال قطر 2022 من الباب الواسع محملًا بثلة من الأرقام القياسية، ليسجل بعدها حضورًا رائعًا في كأس العالم، توج بفوز تاريخي على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، ليجبر اتحاد الكرة على تمديد عقده لأربع سنوات مقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى