أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو| المواجهة الأخيرة.. رينارد يقرر فسخ التعاقد مع الأخضر

أفادت تقارير، مساء اليوم الثلاثاء، أن إيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب الوطني، قرر فسخ التعاقد مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتكون مواجهة الأخضر أمام بوليفيا هي الأخيرة في مشوار المدرب الفرنسي مع الأخضر، والتي تأتي ضمن استعدادات الصقور لخوض معترك كأس آسيا.

ويقود الفرنسي إيرفي رينارد الأخضر أمام ضيفه بوليفيا، في المباراة المقامة حاليًا، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في مدينة جدة، ضمن استعدادات الصقور لخوض منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقررة في قطر مطلع العام المقبل.

اقرأ أيضًا:

فيديو| هل تكون مباراة بوليفيا الأخيرة؟.. وليد الفراج: رينارد «خلص بنزينه»

وكشف عبدالعزيز الجميعة، مراسل قناة «SSC» الرياضية، قبيل دقائق من مواجهة الأخضر أمام بوليفيا، أن المباراة المقامة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ستكون الأخيرة للمدير الفني الفرنسي، من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات في نهائيات كأس العالم.

الجميعة لفت إلى أنه من المقرر أن يكسر ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حاجز الصمت عقب مباراة بوليفيا، مع أجل حسم الجدل حيال مصير رينارد، خاصة أن المدرب الفرنسي يرتبط بعقد لقيادة الأخضر حتى 2027.

الفرنسي هيرفي رينارد
الفرنسي هيرفي رينارد

وذكرت تقارير صحفية أن إيرفي رينارد قرر سداد قيمة الشرط الجزائي إلى الاتحاد السعودي من أجل فسخ التعاقد، بعدما أمضى 4 سنوات على رأس الجهاز الفني للصقور، خاصة بعدما توصل إلى اتفاق نهائي لتولي مهمة المنتخب الفرنسي للسيدات، في المونديال الذي ينطلق يوليو المقبل.


وختم التقرير بالتأكيد على أن إيرفي رينارد سوف يحزم الحقائب صوب باريس، عقب مباراة الأخضر أمام بوليفيا، من أجل التوقيع على عقود تدريب سيدات الديوك، مع الاتحاد الفرنسي، مشددة على أن اتحاد الكرة السعودي على علم بموقف مدرب الأخضر.

وتولى رينارد تدريب الأخضر في أغسطس 2019، بعقد يمتد لعامين ونصف، ليحقق نتائج لافتة رفقة الصقور، حيث قاد المنتخب إلى وصافة كأس الخليج، قبل أن يتأهل إلى مونديال قطر 2022 من الباب الواسع محملًا بثلة من الأرقام القياسية، ليسجل بعدها حضورًا رائعًا في كأس العالم، توج بفوز تاريخي على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، ليجبر اتحاد الكرة على تمديد عقده لأربع سنوات مقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى