أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

قبل لقاء شباب الأهلي.. تعرف على تاريخ مواجهات النصر أمام الفرق الإماراتية

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لتدشين مسيرته في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك عندما يواجه نظيره شباب الأهلي الإماراتي اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور التمهيدي الفاصل في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وواجه نادي النصر نظيره شباب الأهلي في صيف 2019؛ حيث تعادل الفريقان بهدف لمثله في المباراة الودية التي جمعتهما.

ولعب النصر 7 لقاءات أمام الفرق الإماراتية في بطولة دوري أبطال آسيا، بدأت في عام 2003، إذ نجح العالمي في الفوز في 4 مباريات مقابل هزيمتين وتعادل وحيد.

في 2019، واجه نادي النصر نظيره الوصل؛ حيث نجح الأخير في الفوز بهدف دون رد في دبي، قبل أن يفوز النصر بنتيجة (3/1) في العاصمة الرياض، وفي نفس البطولة التقى النصر بنظيره الوحدة؛ حيث حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة الذهاب في الرياض، وحقق النصر خارج أرضه الفوز بنتيجة (3/2) ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وانتصر نادي النصر على العين الإماراتي بهدفين مقابل هدف في عام 2020، قبل أن يخسر بهدف نظيف في مباراة العودة.

وكان عام 2021 آخر مشاركات نادي النصر في دوري أبطال آسيا؛ حينما واجه الوحدة وانتصر بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعبه ووسط جماهيره؛ حيث بعد آخر فوز للنصر في البطولة الأكبر في قارة آسيا.

النصر ضد الأهلي الإماراتي

ويدخل النصر موقعة شباب الأهلي في ثوب جديد، رفقة المدرب البرتغالي لويس كاسترو الذي لازال يستكشف التكتيك الأمثل للعالمي، على الرغم من قيادة الفريق لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، الأسبوع الفائت، بعد فوز درامي على جاره اللدود الهلال.

ومع ذلك، فقد بدأ الفريق الموسم الجديد دون المستوى رغم توافر كتيبة من النجوم بقيادة كريستيانو رونالدو، إلى جانب أسماء بحجم ساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وأليكس تيليس وسيكو فوفانا، من خلال الخسارة أمام الاتفاق والتعاون على الصعيد المحلي، ويتعين على المدرب لويس كاسترو دفع لاعبي وصيف الدوري السعودي إلى رفع وتيرة الأداء إذا أرادوا التقدم إلى دور المجموعات.

وفي المعسكر الإماراتي، بدأ شباب الأهلي الموسم من حيث توقف العام الماضي، حيث فاز حامل لقب الدوري الإماراتي على نادي الوحدات الأردني بثلاثية دون رد، في مباراة الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2023-2024، قبل أن يكرر الفوز بالنتيجة ذاتها على عجمان، في المباراة الافتتاحية للدوري المحلي.

وكان الأهلي نجح في بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا 2015، قبل أن يكتفي بالمركز الثاني بعدما خسر اللقب لصالح جوانجزو إيفرجراند الصيني بشق الأنفس بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما كانت أفضل نتائجه بعد هذا الموعد الوصول إلى ثمن النهائي القاري، وذلك في ثلاث مناسبات.

 

النصر ضد شباب الأهلي الإماراتي في أبطال آسيا.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى