أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

هالاند والنصيري وجهًا لوجه.. التشكيل المتوقع لمباراة السوبر الأوروبي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة اليوم الأربعاء، المباراة النهائية لبطولة السوبر الأوروبي، والتي تجمع فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وإشبيلية الإسبانية، في لقاء يقام على ملعب كارايسكاكيس في اليونان.

ومن المتوقع أن يدفع الإسباني بيب جوارديولا بتشكيل قوي لحصد البطولة لأول مرة في تاريخ النادي الإنجليزي، بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى؛ حيث جاء تشكيل مانشستر سيتي المتوقع كالآتي:

  • حراسة المرمى: إيدرسون.
  • خط الدفاع: ناثان أكي، جفارديول، أكانجي.
  • خط الوسط: لويس، رودري، كوفاسيتش، فودين.
  • خط الهجوم: جريليش، ألفاريز، هالاند.

 

بينما جاء تشكيل نادي إشبيلية المتوقع كالآتي:

 

  • حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • خط الدفاع: أكونيا، جوديل، بادي، نافاس.
  • خط الوسط: فرناندو، راكيتيتش، لاميلا، سوسو.
  • خط الهجوم: أوكامبوس، النصيري.

 

ويبحث مانشستر سيتي عن اللقب الأول في السوبر القاري بعدما نجح في فك عقدة دوري أبطال أوروبا، فيما يسعى الفريق الأندلسي إلى خطف اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، والتي جاءت في نسخة عام 2006، من أصل 7 محاولات.

وأضاع مانشستر سيتي، الذي أحرز الثلاثية التاريخية «الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا» في الموسم الماضي، فرصة التتويج بلقب رابع في 2023، عندما خسر أمام آرسنال عبر ضربات الترجيح في مباراة كأس الدرع الخيرية.

فوز السيتي وخسارة إشبيلية

واستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي بعدها بالفوز الكبير على بيرنلي، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت يوم الجمعة الماضي، حيث اطمئن بيب جواديولا على جاهزية السماوي قبل البحث عن اللقب الرابع في 2023 عبر السوبر الأوروبي.

وفي المقابل، افتتح فريق إشبيلية الموسم الجديد بالخسارة أمام ضيفه فالنسيا، بهدفين مقابل هدف، يوم الجمعة الماضي في الدوري الإسباني، ويتطلع إلى استعادة التوازن في مباراة الغد التي تحتضنها مدينة بيرايوس اليونانية، ويديرها الحكم الفرنسي فرانسوا ليتيكسيه.

مانشستر سيتي يفك عقدة الأبطال

ويدخل مانشستر سيتي موقعة السوبر بعدما نجح في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز المثير على إنتر ميلان الإيطالي، بهدف دون رد حمل توقيع رودري، في نهائي البطولة الذي جرى في العاشر من يونيو الفائت.

ونجح إشبيلية الإسباني في تسجيل الحضور السابع في السوبر القاري، بعدما خطف لقب الدوري الأوروبي من بين أنياب البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد الفوز على روما الإيطالي في نهائي البطولة في 31 مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى