أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

الأب الروحي لنادي الوحدة.. الإمارات تبكي سعيد بن زايد

سيطرت حالة من الحزن على الشارع الإماراتي، في أعقاب رحيل الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الخميس، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات ساهم خلالها في تطوير كرة القدم في البلد الخليجي وقائد ثورة التصحيح بين جدران نادي الوحدة.

ونعى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، أخاه ممثل حاكم أبوظبي، الذي وافته المنية بعد صراع قصير مع المرض، فيما أعلن ديوان الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة الحداد الرسمي 3 أيام، إلى جانب تنكيس الأعلام اعتبارًا من اليوم الخميس.

اقرأ أيضًا:

فيراتي صداع جديد في رأس سان جيرمان بسبب الهلال

ويمثل الراحل الكبير سعيد بن زايد أحد أيقونات كرة القدم في الإمارات، حيث ترأس اتحاد كرة القدم، كما تولى رئاسة نادي الوحدة، لينجح إعادة كتابة التاريخ ويقود العنابي لتحقيق العديد من البطولات، كما قدم عدة تصورات استراتيجية لتطوير الكرة في البلد الخليجي.

وكان الشيخ سعيد حاضرًا في العديد من المواعيد الكبرى في مسيرة كرة القدم الإماراتية، حيث ترأس وفد بلاده في اجتماعات «فيفا» بكوريا الجنوبية، كما ترأس بعثة منتخب الإمارات في كأس الخليج العربية الخامسة عشر والتي جرت بالرياض.


كما ترأس اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للشباب 2003 والتي استضافتها الإمارات، وحققت نجاحًا فنيًا وإداريًا رائعًا، كانت فترة توليه اتحاد الكرة الإماراتي من أبرز الفترات التي عاشتها الكرة الإماراتية، خاصة مع الإعداد لتنظيم حدث عالمي كبير لأول مرة، هو كأس العالم للشباب 2003.

وقاد الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، نادي الوحدة في الفترة من 1990 إلى 2011، حيث حقق العنابي إنجازات رائعة وتاريخية تحت قيادته، أبرزها الفوز بلقب الدوري 4 مرات أعوام 1999، 2001، 2005، 2010، إلى جانب الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2007.

كما حقق العنابي تحت إمرة الشيخ سعيد، لقب الكأس في 2000، وكأس السوبر في 2002، ونال بطولة كأس الاتحاد مرتين في 1998، 2001، بينما شارك في كأس العالم للأندية عام 2010 وحل سادسًا، مسجلًا أكثر عدد أهداف في البطولة برصيد 6 أهداف، متفوقًا على إنتر ميلان الإيطالي الذي حقق اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى