أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

السيتي يرضخ لأحكام الراقي.. رياض محرز إلى الأهلي

نجحت إدارة النادي الأهلي، برئاسة خالد العيسى، في الحصول على خدمات الدولي الجزائري رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على الرغم من التعقيدات الكثيرة التي هددت إتمام الصفقة التي أثارت الكثير من الجدل على مدار الساعات القليلة الماضية.

وارتبط رياض محرز بالانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، على خلفية تحركات رئيس الراقي خالد العيسى، بخطوات حثيثة من أجل تدعيم صفوف الراقي بعد العودة إلى مصاف دوري المحترفين السعودي، بعد موسم مخيب في الدرجة الأولى، بحثًا عن استعادة الكبرياء المفقود.

اقرأ أيضًا:

بعد شائعات الرحيل.. رسالة غامضة من حمدالله تُثير الجدل

وكشفت تقارير بريطانية، اليوم الأربعاء، أن مانشستر سيتي وافق على العرض السعودي لفك الشراكة مع الجناح الجزائري مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب 5 ملايين أخرى متغيرات، حيث منح محرز الإذن بالتغيب عن رحلة الفريق الفائز السماوي إلى القارة الآسيوية استعدادًا لخوض غمار الموسم الجديد.

ولفت صحيفة “تيليجراف” إلى أن صاحب الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي تحت إمرة المدرب بيب جوارديولا، رضخ أمام الضغوط المتزايدة من جانب الأهلي من أجل التعاقد مع رياض محرز في ميركاتو الصيف، حيث منح الراقي الضوء الأخضر لإتمام ثالث الصفقات القوية القادمة من البريميرليج.

رياض محرز
رياض محرز

محرز أهلاوي حتى 2026

وأشار التقرير إلى أن الدولي الجزائري، البالغ من العمر 32 عامًا، والذي يرتبط بعقدٍ من السماوي حتى يونيو 2025، اجتاز الفحوصات الطبية رفقة الأهلي ليدافع عن ألوان بطل دوري يلو بعقد يمتد 3 مواسم حتى 2026، مقابل وذلك 43 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وخرج رياض محرز من قائمة مانشستر سيتي المكوّنة من 25 لاعبًا التي حزمت الحقائب صوب اليابان وكوريا الجنوبية، بعد التوصل إلى اتفاق مع الأهلي على الانتقال إلى جدة في الصيف الجاري، وذلك على الرغم من تمسك جوارديولا ببقاء الجناح الجزائري.

محرز يكتب صفحة جديدة في جدة

وبدا أن رياض محرز مهتم بإنهاء مسيرته الكروية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد التطور الهائل الذي يشهده الدوري السعودي بعد التعاقد مع صفقات من العيار الثقيل، مثل؛ كريم بنزيما ونجولو كانتي، في الاتحاد، وروبرت فيرمينو وإدوارد ميندي مع الأهلي، وروبن نيفيز وكاليدو كوليبالي وسيرجي سافيتش مع الهلال، ومن قبلهم الأسطورة كريستيانو رونالدو، رفقة النصر.

رياض محرز، الذي انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2018 قادمًا من ليستر سيتي بعدما قاد الثعالب لتحقيق «معجزة» الدوري الإنجليزي، دافع عن ألوان السماوي في 47 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 3068 دقيقة، بصم خلالها على 15 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى