أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

كأس آسيا.. الأخضر يقسو على الصين بالثلاثة

واصل المنتخب السعودي للناشئين التغريد خارج السرب، بعدما حقق فوزًا عريضًا على حساب نظيره الصيني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الخميس على ملعب تشونبوري، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في تايلاند.

أخضر الناشئين الذي خاض المباراة بالصف الثاني بعد حسم التأهل مبكرًا، انتظر حتى الدقيقة 45 من أجل فك شفرة المرمى الصيني عن طريق محمد المولد، قبل أن يضاعف نواف البشري التقدم عند الدقيقة 79، وأكمل عمار اليهيبي ثلاثية الصقور في الدقيقة الثانية من الوقت المبدد.

اقرأ أيضًا:

ميلان يطارد صفقة فرنسية في ألمانيا

وأحكم الأخضر قبضته على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من البطولة القارية بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام المطارد المباشر أستراليا، الذي تغلب بدوره على طاجيكستان بثنائية دون رد، فيما بقي المنتخب الطاجيكي والصين، في القاع بنقطة وحيدة.

وحجز المنتخب السعودي للناشئين مقعدًا في الدور ربع النهائي من الباب الواسع بعدما حقق 3 انتصارات تواليًا، موقعًا على 7 أهداف ودون أن تهتز شباكه، ليفرض موعدًا مع ثاني المجموعة الرابعة، في حين يلتقي أستراليا مع صاحب المركز الأول.

سيطرة سعودية وهدف متأخر

تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب مع أفضلية نسبية لصالح الأخضر السعودي، حيث بادر الأخير بالوصول إلى المرمى عبر تسديدة جاذوب الظفيري التي تعامل معها الحارس الصيني جي جونجبو بنجاح عند الدقيقة 12.

الرد الصيني كان الأخطر حينما تجاوز كواي جيوين الدفاع السعودي وسدد كرة قوية ارتدت من العارضة إلى خارج الملعب عند الدقيقة 17، قبل أن يطلق زهانج جونجي العنان لتسديدة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 27، أنقذها الحارس عبدالرحمن الغامدي.

في الثلث الأخير من الشوط دانت الأفضلية للمنتخب السعودي وشكلت محاولاته العديدة خطورة كبيرة على المرمى الصيني، كان أبرزها الكرة المقصية الرائعة التي سددها محمد المولد عند الدقيقة 29، لكن كرته ارتدت من العارضة إلى خارج الملعب.

وأثمر الضغط السعودي عن تسجيل هدف السبق الأول، بعد أن أرسل بدر البيشي كرة عرضية متقنة على رأس زميله محمد المولد الذي لم يتوانى في إيداعها برأسه في المرمى عند الدقيقة الأخيرة، وعلى ذلك السيناريو المثالي انتهى الشوط الأول.

شوط أخضر وصدارة عن جدارة

بدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بقوة أيضاً وكاد لاعبه عمار اليهيبي أن يضيف الهدف الثاني بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة نحو المرمى لكن الحارس الصيني جي جونجبو تألق في إبعادها، عند الدقيقة 49.

تحسن أداء المنتخب الصيني مع مرور الوقت، وبدت محاولاته أكثر جدية من أجل تسجيل هدف التعادل، حينما سدد كوي تايزو من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة عند الدقيقة 68، ثم سدد زميله وانج هايبون كرة مماثلة بعد 5 دقائق أخرى جاءت خارج الخشبات الثلاث.

وبذل البديل نواف البشري مجهودًا رائعًا قبل أن يوقع على الهدف الثاني من تسديدة جاءت من داخل منطقة الجزاء واستقرت على يمين الحارس الصيني ، عند الدقيقة 79، فيما أكد عمار اليهيبي انتصار الصقور بتسجيل الهدف الثالث بعدما هيأ تمريرة نواف البشري بطريقة مميزة ثم سددها بقوة عانقت الشباك (90+2)، لتنتهي المواجهة بفوز سعودي كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى