أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

التشكيل الرسمي.. هالاند يقود مانشستر سيتي لمواجهة إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا

أعلن بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، التشكيل الرسمي لفريقه لمواجهة نظيره إنتر ميلان الإيطالي، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالآتي:

  • حراسة المرمى: إيديرسون.
  • خط الدفاع: ناثان آكي – روبن دياز – جون ستونز – أكانجي.
  • خط الوسط: رودري – كيفين دي بروين – إلكاي جوندوجان.
  • خط الهجوم: إيرلينج هالاند – جاك جريليش – برناردو سيلفا.

مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان

يترقب عشاق كرة القدم من مختلف دول العالم النهائي الحلم لبطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2022-2023، بين فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ونظيره إنتر ميلان الإيطالي.

ويدخل مانشستر سيتي نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وعينه على تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه ولإكمال إنجاز الثلاثية، في المقابل؛ فإن الأمل يحدو إنتر ميلان بالتتويج باللقب القاري للمرة الرابعة والأولى منذ عام 2010.

وشق مانشستر سيتي بنجاح طريقه في دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» موسم 2022-2023 حتى وصل إلى المباراة النهائية؛ حيث تصدر ترتيب المجموعة «G» متفوقاً على بوروسيا دورتموند الألماني وأشبيلية الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي، وفي دور ثمن النهائي أطاح بلايبزيج الألماني ثم تجاوز مواطنه العملاق البافاري بايرن ميونخ بدور ربع النهائي، قبل أن يصطدم بحامل اللقب وكبير أوروبا ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي ليتفوق عليه وليتأهل إلى المشهد الختامي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2020-2021 التي خسرها على يد تشيلسي.

على الجانب الأخر؛ احتل إنتر ميلان وصافة المجموعة «C» الحديدية، خلف بايرن ميونخ ومتفوقاً على برشلونة الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي، وفي ثمن النهائي تفوق على بورتو البرتغالي ثم مواطنه بنفيكا في ربع النهائي، قبل أن يتجاوز جاره اللدود آ سي ميلان في دور نصف النهائي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى