أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

الرياض تحتضن نسخة استثنائية من السوبر الإيطالي.. تعرف على التفاصيل

كشفت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عن تفاصيل مسابقة كأس السوبر التي تستضيفها مدينة الرياض في ثوبها الجديدة بمشاركة أربعة فرق، في الفترة من 18 حتى 22 يناير المقبل، في مشهد يوثق احتضان المملكة العربية السعودية لأبرز المواعيد الرياضية الكبرى.

كأس السوبر الإيطالي
كأس السوبر الإيطالي

وأعلنت الرابطة، في وقت سابق، أن المملكة العربية السعودية ستكون مسرحاً لكأس السوبر الإيطالي خلال أربعة من المواسم الستة المقبلة، وذلك بمشاركة أربعة أندية، عوضًا عن النظام القديم الذي شهد مشاركة بطل الدوري أمام حامل لقب الكأس، ابتداءً من 2024.

وسارت إيطاليا على درب إسبانيا التي أدخلت تعديلاً على مسابقة كأس السوبر ابتداءً من 2020، ووسعت المشاركة فيها لتشمل أربعة فرق عوضًا عن بطلي الدوري والكأس، وستكون نسختها المقبلة في الرياض أيضًا بين 10 و14 يناير المقبل.

نابولي
نابولي

ومن المقرر أن يشارك في الكأس السوبر الإيطالية بصيغتها الجديدة، فريق نابولي، بطل الكالتشيو والعائد إلى منصة السكوديتو بعد غياب دام 3 عقود، إلى جانب وصيفه لاتسيو، وإنتر ميلان حامل لقب كأس إيطاليا والوصيف فيورنتينا.

وتجمع المباراة الأولى فريق نابولي أمام فيورنتينا، في يوم 18 يناير المقبل، على ملعب الأول بارك –معقل نادي النصر- في الرياض، فيما ستكون المواجهة الثانية بين إنتر ولاتسيو في اليوم التالي مباشرة، على أن يقام النهائي في يوم 22 من ذات الشهر.

وسبق أن أقيم كأس السوبر الإيطالي خلال 3 مواسم سابقة على ملاعب المملكة العربية السعودية، حيث جاءت البداية في نسخة 2018 بين يوفنتوس وآيه سي ميلان، واستمر للموسم الثاني تواليًا بين يوفنتوس ولاتسيو، ثم عاد أخيرًا في عام 2022 على إيقاع ديربي الغضب بين ميلان وإنتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى