أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

رسميًا.. بوكتينيو مديرًا فنيًا لنادي تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم الاثنين، تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، لقيادة المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي اللندني، خلفًا للإنجليزي فرانك لامبارد.

وقال نادي تشيلسي في بيان عبر موقعه الرسمي: «يسر نادي تشيلسي لكرة القدم أن يؤكد أن ماوريسيو بوكيتينو سيصبح المدير الفني للفريق منذ بداية موسم 2023/24»، مضيفًا أن الأرجنتيني سيبدأ مهمته الجديدة في 1 يوليو 2023 بعقد لمدة عامين، مع خيار التجديد لسنة أخرى.

وصرح تود بويلي مالك نادي تشيلسي، بأن بوكيتينو يتمتع بخبرة كبيرة في مجال التدريب وبالأخص في الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرًا إلى أن إدارة البلوز دأبت في اختيار مدير فني جديد بعد تراجع مستويات النادي في الفترة الماضية.

يشار إلى أن إدارة تشيلسي تعاقدت مع 4 مدربين حتى الآن خلال الموسم الجاري، توماس توخيل وجراهام بوتر وبرونو سالتور ولامبارد، على الترتيب؛ حيث أدى ذلك التأثير على موقعهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (المركز الـ11)، بالإضافة لخروج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

ويمتلك بوكتينيو خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث كان مدربًا لنادي توتنهام لفترة كبيرة، قاد الفريق خلالها إلى المركز الثاني لـ«بريميرليج»، ووصافة دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى