الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإنجليزي

معروفة للجميع.. جوارديولا يُطلع أنشيلوتي على «خطة الاتحاد»

اعترف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، باعتماده على التشكيل نفسه الذي خاض موقعة الذهاب أمام ريال مدريد، لحساب إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، معتبرًا أن الأمر لا يحتاج إلى تفكير زائد عن الحد.

ويترقب مانشستر سيتي مهمة من العيار الثقيل عندما يستقبل حامل اللقب ريال مدريد، في القمة التي تُقام عند تمام الساعة العاشرة مساء غدٍ الأربعاء، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الاتحاد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا:

التاريخ يدعم الهلال ضد الاتحاد.. والنمور يراهن على ماكينة حمدالله

وأكد بيب جوادريولا، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة إياب دوري الأبطال، اليوم الثلاثاء، إلى أنه سيتعمد على التشكيل ذاته الذي خاض موقعة سنتياجو برنابيو، دون إحداث تغيرات تذكر، معتبرًا أن التفاصيل تبدو واضحة تمامًا أمام منافسه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

الأمور واضحة تمامًا

ولفت المدرب الإسباني إلى أنه صنع إرثًا استثنائيًا رفقة السيتي حتى الآن، لكن مباراة الغد لها أهمية خاصة بطبيعة الحال بالنظر إلى قوة المنافس والقتال من أجل اللقب المفقود، مشددًا على أنه طالب اللاعبين بالتركيز الشديد والاستمتاع فوق الميدان.

وأشار بيب إلى أنه لن يحتاج إلى تفكير زائد عن الحد عندما يستقبل ريال مدريد، أو اعتماد سياسة خاصة، وبالتبعية لن يبالغ في الأفكار، موضحًا أنه لن يقوم بأمر مختلف يخفى على كارلو أنشيلوتي أو أي شخص في إنجلترا، خاصة أن خطته معروفة للجميع.

وأعرب مدرب السيتي عن امتنانه الشديد لفريقه بعد الوصول إلى المحطة قبل الختامية من البطولة الأهم في القارة العجوز، وهو أمر مذهل دون شك، معترفًا أن الحماس يبدو واضحًا على الجميع، ولكنه ليس كافيًا وحده لإسقاط منافس بحجم ريال مدريد.

أصعب خصم ممكن

وشدد بيب على أن ريال مدريد هو أصعب خصم ممكن في دوري الأبطال، الأمر الذي يستلزم خلق الكثير من الفرص والسيطرة على الكرة وتقليل الأخطاء وحرمان المنافس من المساحات، معقبًا: «نعرف أننا ننتظر تحديًا في مواجهة الغد».

وأكمل الإسباني: «وصلنا إلى نصف النهائي ونحن في حالة جيدة، نحتل صدارة البريميرليج وننتظر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن علينا تقديم أفضل ما لدينا أمام الريال، يجب أن نقدم مستوى أفضل من ذلك الذي قدمناه في مدريد إذا ما أردنا الوصول إلى المشهد الختامي».

لا أحد يضمن المستقبل

وحول مصيره حال خسارة اللقب مجددًا، أوضح جوارديولا أنه عندما وصل إلى إنجلترا لم يطلب منه أحد الفوز بلقب دوري الأبطال، ولكن فقط اللعب بأفضل طريقة ممكنة، مضيفًا: «حصدنا العديد من الألقاب، ولكن تبقى الكأس ذات الأذنين بمثابة الحلم».

وختم مدرب السيتي: «لا مكان للحظ أمام الريال، الأكثر تركيزًا هو من سيحسم التأهل، لكن لا داعي للقلق لن أبالغ في الأفكار، لعبت نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 10 مرات من قبل، وخسرت في 7 مناسبات، أعرف ذلك الشعور، لكن هناك أمور لا تسيطر عليها».

ويدخل بيب جوارديولا موقعة ريال مدريد، في إياب دوري أبطال أوروبا، مدعومًا بالتعادل في سنتياجو برنابيو بهدف لكل طرف، من أجل قيادة السيتي إلى النهائي الثاني في تاريخه في مهمة البحث عن اللقب القاري الأول في خزانة السماوي، والثالث في مسيرة المدرب الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى