أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

1000 هدف وصدارة وأشياء أخرى.. ماذا قال جوارديولا عن ليلة تحطيم المطارق؟

لم تتوقف مكاسب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن حدود تحقيق الفوز على ضيفه وست هام يونايتد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وإن تجاوزت لما هو أبعد ليواصل «الفيلسوف» التوهج في أجواء البريميرليج.

وأكرم فريق مانشستر سيتي وفادة ضيفه وست هام يونايتد، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب الاتحاد، في المواجهة المؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

ممر شرفي.. هالاند يكتب تاريخ الدوري الإنجليزي من جديد

واستعاد السيتي قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 79 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام المطارد المباشر آرسنال، وإن خاض رجال بيب جوارديولا مباراة أقل، قبل 4 جولات من ختام الموسم، ليقترب كثيرًا من الحفاظ على اللقب للموسم الثالث تواليًا والخامس في غضون 6 سنوات.

وقاد جوارديولا، وفقًا لشبكة «أوبتا» لإحصائيات كرة القدم، مانشستر سيتي لتسجيل 1000 هدف في جميع المسابقات، وهو الرقم الذي يُعد الأكبر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى منذ عام 2016، ويتجاوز أكبر المطاردين في البريميرليج بفارق 200 هدف، حيث بصم ليفربول على 797 هدفًا في الفترة ذاتها.

وشهد جوارديولا على تحطيم النرويجي إيرلينج هالاند الرقم التاريخي لأفضل هداف في موسم واحد في البريميرليج، بعدما رفع غلة الأهداف القياسية إلى 35 هدفًا، قبل أن يُكمل 9 أشهر في أجواء البريميرليج، متجاوزًا الثنائي الأسطوري؛ أندي كول في موسم 1993-1994، وآلان شيرر، في موسم 1994-1995.

منافس صعب وفوز يعني الكثير

وأعرب بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عند سعادته الغامرة بتجاوز واحدة من العقبات الكؤود في سبيل استعادة صدارة الدوري الإنجليزي، مشددًا على أن هذه النوعية من المباريات صعبة للغاية، ووست هام أظهر بالفعل كم هو فريق جيد.

واعترف جوارديولا، في تصريحات عبر شبكة «بي بي سي» البريطانية، أن المهمة لم تمن سهلة أمام المطارق، خاصة مع تواجد الثنائي ديكلان رايس وتوماس سوتشيك، مشيرًا إلى الحماقات التي ارتكبها الفريق عقدت الموقف في البداية، قبل أن يتدارك الأمر من أجل فك شفرة مرمى وست هام.

وكال المدرب الإسباني المديح إلى هالاند بعد تجاوز رقم الثنائي الأسطوري كول وشيرر، معقبًا: «إنه مذهل.. هذا كل شيء، في عمر 22 عامًا فقط، ولا يزال أمامه 5 مباريات أخرى، كم عدد المباريات التي استبدلته بعد تسجيل هاتريك بمرور 60 دقيقة، ربما كان سيسجل أكثر».

مانشستر سيتي ضد ليستر
مانشستر سيتي ضد ليستر

الدوري الإنجليزي الرقم الأهم

وأكمل بيب: «ربما حال هذا الإجراء دون زيادة حصاد الأهداف القياسي، لكن أيضًا حافظ على هالاند من الإصابة، هو لاعب خاص وتهانينا له، كنا نتوقع أنه سيسجل الأهداف ولكن لم نفكر في رقم كول وشيرر القياسي».

وأضاف مدرب مانشستر سيتي: «أنا على ثقة تامة بأن ما يريده هو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في المقام الأول، لدينا مباراة أخرى في أيدينا، ولكن نتقدم بنقطة واحدة فقط في الصدارة أمام آرسنال، وبالتالي علينا الاستمرار والتعافي جيدًا».


وبصم الفريق السماوي على الهدف رقم 1000 تحت إمرة جوارديولا، لحساب مختلف المسابقات منذ حط الرحال في مانشستر عام 2016، بواقع 652 هدفًا في الدوري الإنجليزي ، و169 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، و103 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي، و66 في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، و4 أهداف بالدرع الخيرية، و6 أهداف في التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى