أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

رسميًا.. إيفرتون يتلقى ضربة قاسية بسبب «اللعب المالي النظيف»

يبدو أن مصائب نادي إيفرتون لن تكون فوق الميدان في الموسم الحالي، وإنما تأتي دائمًا من خارج الخطوط في ظل الأزمات المالية المتعاقبة التي حاصرت التوفيز، لتضع رجال المدرب شين ديتش في وضعية لا يُحسد عليها على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا:

لمن يبتسم ديربي السوبر السعودي؟.. تاريخ مواجهات الهلال والنصر

وعادت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الإثنين، لتفرض رسميًا خصمًا جديدًا على نادي إيفرتون بواقع نقطتين من رصيد الفريق في الدوري الممتاز «بريميرليج»، والذي يُعد العقوبة الثانية التي تطول أزرق مرسيسايد في الموسم الحالي 2023-2024.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي خصم نقطتين من رصيد إيفرتون بسبب اتهام جديد بارتكاب مخالفات في شهر يناير الماضي والتي تم إثباتها في أبريل الحالي، لتنضم إلى العقوبة الأولى والتي بلغت خصم 10 نقاط، قبل أن تنخفض إلى 6 نقاط عقب الاستئناف.

نادي ايفرتون
نادي ايفرتون

وكان إيفرتون قد تكبد خصم 10 نقاط من رصيده، بسبب خرق قواعد الربح والاستدامة المتعلقة بالخسائر، وذلك بعد استثمار ما يقرب من 750 مليون يورو على اللاعبين منذ موسم 2016-2017، لم تنقذ أزرق مرسيسايد من صراع الهبوط في المواسم الفائتة.

وأعلن النادي الإنجليزي، في أواخر مارس الماضي، أن خسائره في موسم 2022-2023، بلغت 89 مليون و100 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يعادل ضعف ما تكبده التوفيز في الموسم السابق 2021-2022، والتي بلغت 44 مليون و700 ألف إسترليني.

وتراجع فريق إيفرتون بعد العقوبة الجديدة إلى المركز السادس عشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، برصيد 27 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب المهددين بالهبوط، قبل 7 جولات من ختام الموسم، جمعها من الفوز 9 مباريات، مقابل 8 تعادلات، بينهما تكبّد 14 هزيمة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى