الكرة المحليةأهم الأخبار

شباك أوراوا الياباني طريق محترف الهلال لخطف الحذاء الذهبي الآسيوي

يسعى المهاجم النيجيري أوديون إيجالو؛ محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى خطف لقب هداف بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها لعام 2022، وذلك عندما يقود هجوم الزعيم أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني.

ويستضيف الهلال منافسه أوراوا ريد دايموندز، اليوم السبت عند الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الملك فهد الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، علماً بأن مباراة الإياب سوف تقام يوم 6 مايو المقبل على ملعب سايتاما باليابان.

الهلال ضد أوراوا الياباني ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.. الموعد والقنوات الناقلة

أرقام النسر الأخضر

وسجل إيجالو بقميص الهلال 7 أهداف خلال 6 مباريات شارك خلالها ببطولة دوري أبطال آسيا 2022، بمعدل هدف لكل 69 دقيقة تقريباً.

أهداف المهاجم النيجيري في البطولات الآسيوية جاءت مقسمة بين؛ ثنائية في شباك استقلال دوشنبه من طاجيكستان بدور المجموعات، هدف أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي بدور ثمن النهائي، و4 أهداف (سوبر هاتريك) مزق بها شباك الدحيل القطري بدور نصف النهائي.

ويحتل إيجالو المركز الثاني بقائمة هدافي دوري أبطال آسيا 2022؛ متأخراً بفارق هدف وحيد عن إيدميلسون جونيور، نجم الدحيل القطري، الذي سجل 8 أهداف بينهم هدف من ركلة جزاء.

الهلال يدفع بثلاثي هجومي ناري أمام أوراوا في نهائي أبطال آسيا.. التشكيل المتوقع

ويعد يوسوكي ماتسوو، لاعب خط وسط ميدان أوراوا ريد دياموندز الياباني، الذي سجل 6 أهداف أبرز منافسي إيجالو وإيدميلسون جونيور على لقب الهداف.

وحال نجح إيجالو في خطف لقب هداف دوري أبطال آسيا 2022 سيكون أول لاعب من الدوري السعودي ينجح في تحقيق هذا الإنجاز منذ المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي تصدر قائمة الهدافين عندما شارك بقميص النصر في نسخة 2020، وسجل وقتها 7 أهداف.

وكان الفرنسي بافيتيمبي جوميز؛ أخر لاعب من بين صفوف الهلال قد توج بلقب هداف دوري أبطال آسيا عندما أحرز 11 هدفاً خلال نسخة عام 2019.

ويعد ناصر الشمراني الهداف التاريخي للعرب في دوري أبطال آسيا بتسجيله 28 هدفاً خلال 51 مباراة خاضها خلال مسيرته في البطولة رفقة أندية «الشباب – الهلال – الاتحاد – العين الإماراتي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى