الكرة العالميةأهم الأخبار

«يويفا» يدرس إقامة دوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة الأمريكية

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، برئاسة السلوفيني ألكسندر تشيفرين، إمكانية إقامة مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» مستقبلًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال تشيفرين في تصريحات صحفية؛ اليوم الثلاثاء: «من الممكن أن تقام مباريات دوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة، لقد بدأنا نناقش ذلك بالفعل».

وأضاف: «كرة القدم تحظى بشعبية هائلة، يتابع الأمريكيون المسابقات الأوروبية، كما يتابع الأوروبيون دوري السلة الأمريكي».

وتابع رئيس «يويفا»: «الولايات المتحدة سوق مهم وواعد للمستقبل بالنسبة إلى كرة القدم الأوروبية، والتسويق بها سيكون مختلف تمامًا عن أوروبا».

«يويفا» يحدد أسعار تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا

واختتم تشيفرين حديثه: «البعض يعتقد أننا سوف نأتي إلى لولايات المتحدة بسبب المال، لكن أكرر للمرة الألف أننا نعيد توزيع 97٪ من المال على الأندية بالطبع عائداتنا ضخمة، ولكن نريد أن نزيدها عمّا هي عليه الآن».

يشار أن منافسات دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» للموسم الحالي 2022-2023 قد وصلت إلى مرحلة دور نصف النهائي، حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني –حامل اللقب- مع مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما يصطدم قطبي مدينة ميلانو الإيطالية إنتر وميلان معاً، وذلك خلال شهر مايو المقبل.

وسوف تلعب المباراة النهائية من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، يوم 10 يونيو المقبل، على ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية.

المصري بلال مظهر يتوج بجائزة هداف أبطال أوروبا للشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى