أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | قلّد لاعبًا كبيرًا.. رئيس الانضباط: رفضنا معاقبة ناشئ لهذا السبب

كشف بندر الحميداني رئيس لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن واقعة مؤسفة خلال إحدى منافسات الناشئين؛ حيث احتفل لاعب بطريقة غير لائقة، مشيرًا إلى أن اللجنة رفضت معاقبة صاحب الواقعة.

عاجل صورة | تعليق مثير من علي البليهي بعد الانتصار على رونالدو وميسي

وقال الحميداني في تصريحات خلال المؤتمر القانوني لكرة القدم: «نحن نثقف اللاعبين، هناك لاعب عمره 15 عامًا قام باحتفال غير لائق وعندما سألناه قال أنه يقلّد احتفالية في أحد الألعاب، قام بالاعتذار، في هذه الحالة لا يمكن معاقبة اللاعب الصغير»، مشيرًا إلى أن توعيته هي الأفضل.

وأضاف الحميداني: «نحن نصدر العقوبات على الجماهير لضبط السلوك وحماية اللاعبين، ونشكر الأندية على تعاونها بتسليم من يرمي المقذوفات، وقمنا بتعديل القوانين بعد تعاون الأندية».

وواصل رئيس لجنة الانضباط: «بوجود تقنية الـVAR أصبح التدخل التلقائي من قبل لجنة الانضباط قليل ونادر».

وتابع: «الأندية مسؤولة في مراجعة عدد البطاقات الصفراء أو الإيقافات للاعبيها حتى لو حصلت على إفادة من السكرتارية في لجنة الانضباط».

وعن المقاطع المسيئة التي تم التقاطها عن طريق المشجعين أو الصحفيين، قال الحميداني: «مصدرنا الرئيسي الناقل ولكن في هذه الحالات على النادي رفع شكوى بالأدلة المتاحة لديه ويتم النظر فيها».

وأتم رئيس لجنة الانضباط: «الكثير من وسائل الإعلام يتجهون لإثارة الرأي العام ونحن لا نقبل بالإساءة للمنظومة الرياضية، الإعلامي هو مسؤول عن حديثه».

المؤتمر القانوني الأول لكرة القدم بجدة

يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يُقيم المؤتمر القانوني الأول لكرة القدم في جدة، والذي يقدمه العديد من القانونيين المحليين والدوليين؛ بهدف بناء تواصل فعّال بين القانونيين في كرة القدم على المستوى المحلي والدولي.

ويشهد المؤتمر 8 جلسات الأولى بعنوان «نظرة عامة عن لائحة الانضباط والأخلاق»، والثانية بعنوان «النزاهة في كرة القدم»، والجلسة الثالثة بعنوان «حجية الأدلة الرقمية المعاصرة أمام القضاء الرياضي»، والرابعة بعنوان «نبذة تعريفية عن غرفة فض المنازعات وآلية عملها»، وتقام الجلسة الخامسة بعنوان «لوائح وكلاء اللاعبين في الفيفا، المبادئ .. التنفيذ، والاعتبارات العملية».

وتستكمل بالجلسة السادسة بعنوان «نظرة عامة على إصلاح نظام انتقالات اللاعبين وتحديثات اللائحة»، والسابعة بعنوان «ملكية الأندية المتعددة في كرة القدم، حقائق وأرقام وحوكمتها»، فيما تختتم جلسات المؤتمر بجلسة تحت عنوان «التزامات مدير الاحتراف».

ووجهت الإدارة القانونية في الاتحاد السعودي الدعوة لممثلي أندية دوري روشن للمحترفين، وعدد من المختصين في القانون الرياضي.

فيديو | نجم النصر السابق: غياب البلطان أعاد الهدوء إلى ديربي الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى