أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

الدوري يضيع.. آرسنال يواصل نزف النقاط

واصل فريق آرسنال نزف النقاط الحاد بعدما سقط في فخ التعادل المخيب داخل القواعد أمام ضيفه ساوثهامبتون، بثلاثة أهداف لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبدو أن لقب الدوري الإنجليزي بدأ يتفلت من بين يدي آرسنال، بعدما قدم إلى المطارد المباشر مانشستر سيتي الهدية الثالثة تواليًا، ليهدر 6 نقاط كاملة في الجولات الثلاث الفائتة، فاتحًا الباب على مصراعيه أمام رجال جوارديولا للانقضاض على الصدارة.

اقرأ أيضًا:

ثنائية مبابي يقود سان جيرمان لصعق أنجيه

لم يترك الضيف ساوثهامبتون الفرصة أمام آرسنال للدخول في أجواء المباراة، بعدما استثمر خطأً كارثيًا من الحارس آرون رامسديل، بعد مرور 27 ثانية فقط ليفتك كارلوس ألكاراز الكرة على مشارف منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة ذهبت مباشرة إلى شباك الجانرز.

الهداف المبكر أربك حسابات أصحاب الأرض، لتأتي الضربة الثانية أكثر قسوة ومن صديق الأمس، عند الدقيقة 14 بعدما مرر كارلوس ألكاراز كرة سحرية إلى ثيو والكوت خلف دفاعات الجانرز، ليسدد كرة زاحفة على يمين الحارس رامسديل.

رد آرسنال لم يتأخر سوى 6 دقائق أخري، بعدما توغل بوكايو ساكا من الرواق الأيمن، قبل أن يرسل عرضية متقنة إلى جابرييل مارتينيلي الذي حوّلها مباشرة إلى داخل المرمى، ليُعيد الفريق اللندني إلى أجواء المباراة.

ضغط آرسنال بكل قوة بحثًا عن قلب الطاولة على رأس الضيوف من أجل إنقاذ الدوري من الضياع، إلا أن ساموثهامبتون فاجئ الجميع مجددًا عند الدقيقة 66، بعدما ارتقى بيل كوتشاب فوق الجميع ليهيأ ركنية وارد براوس إلى البديل دويي كاليتا كار، ليضع رأسية قوية داخل مرمى آرسنال.

الوضع بدا أكثر تعقيدًا على أصحاب الأرض، إلا أن رجال المدرب ميكيل آرتيتا رفضوا الرضوخ لأحكام الهزيمة، ليطلق مارتن أوديجارد تسديدة قوية عند الدقيقة 88، سكنت شباك ساوثهامبتون، فيما خطف ساكا هدف التعادل القاتل عند الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

واهتزت القمة تحت أقدام آرسنال بعدما رفع رصيده إلى 75 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 5 نقاط أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، الذي خاض مباراتين أقل، فيما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 24 نقطة في المركز العشرين الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى