أهم الأخبارالدوري الإنجليزي

لا جديد.. جوارديولا يكيل المديح إلى هالاند بعد موقعة ميونخ

كال الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، المديح إلى المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، بعدما قاد السماوي للحجز مقعد وثير في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للنسخة الثالثة تواليًا.

وأكمل مانشستر سيتي عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما فرض التعادل على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بهدف لكل طرف، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب أليانز آرينا، ضمن منافسات دوري الثمانية من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

واحتاج هالاند إلى 57 دقيقة من أجل التوقيع على هدف السيتي الوحيد في شباك بايرن ميونخ، بعدما أهدر كينجلسي كومان فرصة افتتاح التسجيل، لترتد الكرة إلى هجمة مرتدة خاطفة فشل أوباميكانو في إيقافها لتصل إلى النرويجي الذي أودعها داخل الشباك.

وأعرب بيب جوارديولا، في تصريحات صحفية عقب التأهل إلى المحطة قبل الختامية من البطولة القارية، عن سعادته الغامرة بالتأهل على حساب منافس بحجم بايرن ميونخ، والتواجد في نصف نهائي دوري الأبطال في ثلاثة مواسم تواليًا.

واعترف المدرب الإسباني أن الفريق السماوي عانى الأمرين من أجل تجاوز عقبة بايرن ميونخ، خاصة أن الفوز برباعية مقابل هدف في مجموع المواجهتين على يعبر عن سير الأحداث، بعدما أضاع المنافس العديد من الفرص السانحة.

وأشاد جوارديولا كثيرًا بسلاح السيتي الفتاك في الموسم الحالي 2022-2023، بعدما رفع النرويجي عداد الأهداف إلى الرقم 48 في 41 مباراة فقط، مشددًا على إيرلينج هالاند مهاجم خطير للغاية ومن طراز رائع، والجميع يعلم تلك الحقيقة الآن دون شك.

وأضاف مدرب السيتي أن هالاند كشف عن شخصية قوية بعدما أهدر ضربة الجزاء أمام يان سومير عند الدقيقة 37، مؤكدًا أن المهاجم صاحب الـ22 عامًا، يقدم موسمًا مميزًا، ويُنهي المباريات بشكل مذهل حقًا.

وعزز هالاند موقعه على صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، برصيد 12 هدفًا، ليقترب خطوة كبيرة من خطف الحذاء الذهبي، حيث يبتعد بفارق 4 أهداف أمام محمد صلاح، جناح ليفربول، الذي ودع المسابقة، فيما يبدو التهديد الأبرز من جانب فينيسيوس جونيور صاحب الـ6 أهداف.

ويطمح مهاجم مانشستر سيتي أن يكون ثالث لاعب ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز يحصل على لقب هداف دوري أبطال أوروبا، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر الحالي، في موسم 2008، ونيستلروي في عام 2003.

واستفاد مانشستر سيتي من الفوز العريض ذهابًا في ميدان الاتحاد بثلاثية من دون رد، ليكمل الطريق بثبات إلى نصف النهائي على حساب واحدة من العقبات الكؤود في دوري أبطال أوروبا، ليفرض موعدًا ناريًا مع ريال مدريد الإسباني في المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى