الدوري الإسبانيأهم الأخبارالكرة العالمية

رداً على تصريحات لابورتا.. ريال مدريد يضع خطة معاقبة برشلونة على طريقة الأتلتيكو

حالة من التوتر أصابت العلاقة بين ناديي ريال مدريد الإسباني مواطنه برشلونة؛ عقب تصريحات رئيس الأخير بشأن إقحام الأول نفسه طرفًا في قضية «نيجريرا»، مما دفع إدارة المرينجي للتفكير في معاقبة البرسا.

وهاجم لابورتا ريال مدريد بشدة، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي قال فيه: «هناك فريق اشتكى من هذه القضية، وادعى المظلومية، وأنا أتحدث هنا عن ريال مدريد، لكن عبر التاريخ لقد استفاد كثيرًا من قرارات تحكيمية، وكان قريبًا من النظام لمدة 70 عامًا».

وأضاف: «المسؤولون عن نظام التحكيم الرياضي في البلاد كانوا أعضاء أو لاعبين سابقين في ريال مدريد، وقصة أزمة نيجريرا ليست قضية فساد رياضي، ويعتقد ريال مدريد أنهم تعرضوا للأذى، بل إنهم من أضروا بكرة القدم لعقود».

«أضر بكرة القدم لعقود».. رئيس برشلونة يفتح النار على ريال مدريد

الرد الملكي

من جانبه، أكد الصحفي بجريدة «Marca» الإسبانية، خوسيه فيليكس، أن إدارة ريال مدريد برئاسة  فلورينتينو بيريز، قررت معاقبة برشلونة على طريقة تعاملها مع الجار اللدود أتلتيكو مدريد عبر التاريخ.

وأضاف فيليكس: «هناك العديد من اللاعبين من أكاديمية برشلونة في الماضي، قد طلبوا من وكلائهم الاتصال بريال مدريد للانتقال إليه ولكن تم تجاهلهم جميعًا بسبب العلاقة بين كلا الناديين، وهذا سوف يتغير الآن».

وتابع: «ريال مدريد لا يعتبر برشلونة منافسًا على مستوى التعاقدات بسبب فارق الإمكانيات الاقتصادية، لكن إدارة الملكي سوف تركز على مواقف معينة بعد تصريحات لابورتا التي أدلى بها اليوم».

كما أشار فيليكس إلى وجود أصوات داخل ريال مدريد تطالب بأن النادي يجب عليه أن يتخلى ويكسر تمامًا جميع العلاقات مع برشلونة.

وكانت تحقيقات مكتب المدعي العام الإسباني قد كشفت عن دفع برشلونة مبلغ 1.7 مليون يورو إلى خوسيه ماريا نيجريرا؛ نائب رئيس لجنة الحكام السابق، بهدف تزويد النادي بنصائح شفهية حول مواضيع تتعلق بالحكام في الفترة من 2016 وحتى 2018.

رسمياً.. ريال مدريد يعلن عن تحرك عاجل بشأن اتهام برشلونة بالفساد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى