أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

ما بين الخسارة الكبيرة والمدرب الفاشل.. ردود فعل متباينة من الجمهور السعودي بعد رحيل رينارد

تفاعلت جماهير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مع الرحيل المفاجئ للمدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، عن تدريب الأخضر، وذلك بعد الخسارة أمام بوليفيا في المباراة الودية التي جمعتهما أمس.

رسميًا.. رينارد يودع المنتخب السعودي برقم سلبي

رينارد قرر الرحيل عن المنتخب السعودي، متجهًا لمهمة تدريب جديدة رفقة سيدات فرنسا، وذلك بعد 4 سنوات مع الأخضر، عاش فيها عشاق الأخضر الحلم تارة، والحزن تارة أخرى، ولكن الشيء المؤكد خلال تلك السنوات أن الأخضر لم يعتلي منصات التتويج.

وتصدر اسم رينارد محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، بعد إعلان الاتحاد السعودي أمس رحيله بشكل رسمي، عن مهمة تدريب الأخضر؛ حيث أعرب البعض عن حزنهم الشديد لرحيل مدرب طموح حقق إنجازًا في المونديال القطري بعد الفوز على الأرجنتين.

وقال رينارد في مقطع فيديو عبر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي على موقع «تويتر»: «وصلت مع المنتخب السعودي إلى أعلى مستوى، ولا يمكنني الوصول إلى أعلى من ذلك، كان يجب علي أن أكون أمينا وأتوجه بالشكر للجميع على الوقت الرائع الذي قضيته في السعودية».

فيديو| أول تعليق من رينارد بعد الرحيل عن المنتخب السعودي

رحيل رينارد خسارة كبيرة!

وقال المعلق فارس عوض عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «صعود بصدارة إلى المونديال، فوز تاريخي لا ينسى على بطل العالم، ٢١ مباراة فيها ٣ هزائم، لم تكن الرحلة طويلة، ولم تخلو من المطبات، لكنها كانت ممتعة وعلى ارتفاع شاهق يا رينارد».

بينما علق مشجع للمنتخب السعودي: «تمنيت يستمر رينارد معانا لبطولة آسيا، ما شفت مدرب للمنتخب من بعد كالديرون يعمل بإخلاص وحماس مثله، خسارة كبيرة».

وأضاف آخر: «خسارة كبيرة برحيل رينارد أفضل مدرب مسك المنتخب و حقق معه نتائج جيدة، ذكي وحماسي وطموح وله نظرة، مدرب بمثابة السيد هيرفي رينارد صعب جداً تعويضه، أتمنى له التوفيق».

الفرنسي هيرفي رينارد
الفرنسي هيرفي رينارد

وأوضح آخر: «شكرًا هيرفي رينارد أسعدتنا بالتأهل لكأس العالم بصدارة قارية وفوز على بطل العالم ومستوى جيد أمام بولندا كنا أجدر بحسمه لصالحنا لولا قدر الله وما جرى من ظروف أرادها الله .. ندعو لك بالتوفيق في وجهتك الجديدة بفرنسا ومابعدها».

هجوم حاد على هيرفي رينارد!

على الجانب الآخر، شنت بعض الجماهير الغاضبة هجومًا حادًا على رينارد، واصفين رحيله في هذا التوقيت عن المنتخب السعودي بـ«الهروب» والبيع الرخيص، متسائلين عن إنجازاته «التي لم تتحقق» مع الأخضر.

,وقال الإعلامي خالد الشنيف موجهًا تحذيرًا إلى المنتخبات العربية: «انتبهوا توقعون مع هيرفي رينارد ممكن يبيعكم بالرخيص، والمنتخب السعودي قادر على الفوز برينارد أو بغيره».

بينما علق الناقدالرياضي طارق التويجي: «اللوم على رينارد بمغادرته الغير احترافية وطريقة مغادرته فيها تشويه لسمعته».

فيديو| «استقالته مجرد كوبري».. ناقد رياضي يتوقع رحيل رينارد إلى منتخب مجاور!

مدرب فاشل!

وأوضح أحد محبي المنتخب السعودي: «مدرب فاشل منذ البداية مع المنتخب لا يجيد قراءة المباراة، ولا يعرف كيف يضع تشكيلة مناسبة، وما عنده إلا التدوير والتجريب، وعنيد حتى ولو على مصلحة المنتخب وفوق إنه فاشل قليل خاتمه، ولا يفهم إلا بالتحفيز فقط، والمشكلة عندنا بالناس اللي ما يفهمون كورة ويجيون المدربين العاهات».

وعلق آخر: «ماهو المنجز اللي حققه رينارد تأهل لكأس العالم تأهلت مع مارفيك، ثلاث نقاط ٢٠١٨ ثلاث نقاط ٢٠٢٢، مع العلم الدوري صار أقوى فترة هيرفي رينارد».

هروب من البطولات وتوقيت غريب!

واستغرب أحد المشجعين من رحيل رينارد في الوقت الحالي، قائلاً: «قدم فترات جميله مع المنتخب لكن خروجه بهذا التوقيت أمر غريب نحتاج إلى مدرب منتخب وليس مدرب أندية لن نرضى بدون كأس آسيا تأهل لكأس العالم الحمدلله في الجيب نحتاج بطولة».

وأضاف: آخر «هروب من البطولة العربية الرسمية هروب من كأس الخليج ودية هروب قبل أمم آسيا بـ9 أشهر آخر 5 مباريات رسمية انتصار وحيد، لم يحقق أي بطوله لم يحقق أي وصافة خسر التأهل لدور الـ16 بعد ما كان محتاج نقطتين فقط طيب وش أنجز؟ فاز على الأرجنتين وتصدر ف التصفيات!».

 

بعد رحيل رينارد.. 6 مرشحين لقيادة المنتخب السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى