أهم الأخبارالكرة العالمية

رسميا.. السنغال تصعق موزمبيق وتلحق بركب «كان 2023»

حقق منتخب السنغال فوزًا ثمينًا خارج الديار على حساب مضيفه موزمبيق، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ليحجز مقعدًا رسميًا في الكان.

وانتظر أسود التيرانجا حتى الدقيقة 18 من أجل التوقيع على هدف التأهل، عند طريق بولايي ديا، بعد مجهود رائع من ساديو ماني، ليمنح منتخب السنغال بطاقة العبور رسميًا إلى النهائيات القارية، المقررة في كوت ديفوار في منتصف العام المقبل.

اقرأ أيضًا:

بعد رحيل رينارد.. 6 مرشحين لقيادة المنتخب السعودي

وحرّك منتخب السنغال عداد النقاط إلى الرقم 12 نقطة، مغردًا خارج سرب المجموعة (L) من التصفيات القارية بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد موزمبيق عند 4 نقاط في المركز الثاني، ويأتي روندا ثالثًا بنقطتين، ويتذيل بنين الجدول بنقطة واحدة.

ولحساب المجموعة (K)، لحق منتخب جنوب أفريقيا بركب المتأهلين إلى «كان 2023»، بعدما انتزع فوزًا غاليًا خارج القواعد على حساب مضيفه ليبيريا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ليرافع المغرب إلى المعترك القاري.

افتتح منتخب البافانا بافانا أهداف المباراة عند طريق زاكيلي ليباسا، عند الدقيقة 19، قبل أن ينجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل عن طريق ويليام جيبور، عند الدقيقة 35، ليمنح ميهالالي مايمبالا الضيف القادم من الجنوب هدف الفوز، عند الدقيقة 54.

ورفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الحادية عشر من عمر تصفيات أمم أفريقيا، ليضمن التأهل خلف أسود الأطلس، القابض على الصدارة برصيد 6، وذلك بعد انحساب زيمبابوي من سباق التأهل إلى الكان.

وضمن منافسات المجموعة (G)، سقط منتخب مالي في فخ الخسارة أمام مضيفه جامبيا، بهدف دون رد، حمل توقيع عمر كولبي عند الدقيقة 79، ليتجمد رصيد النسور عند 9 نقاط في الصدارة، فيما قفز الفريق الجامبي إلى الوصافة بـ6 نقاط، بالتساوي مع الكونغو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى