أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

4 ملايين يورو.. فيفا يصدم الشباب في أزمة «الغواصات»

تلقت إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان، ضربة موجعة على خلفية قرار محكمة التحكيم الرياضي «كاس» بتغريم الليوث 4 ملايين يورو لصالح فياريال الإسباني، بسبب الصفقة المزدوجة التي أبرمها الكناري مع شيخ الأندية قبل 5 سنوات.

وقدم نادي فياريال المُلقب بـ«الغواصات»، شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضد نادي العاصمة السعودية بسبب صفقة الدولي السنغالي ألفريد ندياي، والتي أبرمها الشباب في صيف 2018، قبل أن يصدر القرار في الأخير لصالح الفريق الإسباني.

وكشفت تقارير إسبانية، اليوم الجمعة، أن قرار «كاس» غير قابل للطعن، حيث يتوجب على نادي الشباب سداد الغرامة لصالح مالقا، الذي باع خافيير أونتيفيروس إلى فياريال، وذلك في غضون 30 يومًا، مع فائدة سنوية بنسبة 5٪.

اقرأ أيضًا

فيديو| الشباب ينجو من ريمونتادا الفيحاء ويتمسك بالمنافسة على دوري روشن

ولفتت التقارير إلى أنه في حال تجاهل إدارة الشباب سداد الغرامة، سيكون في مرمى عقوبات جديدة من «فيفا» بالحرمان من إبرام التعاقد لفترتي قيد، وذلك بسبب توابع الصفقة الثلاثية التي تعود إلى موسم 2018-2019.

وجاء تأييد «كاس» لقرار الاتحاد الدولي الذي طالب نادي الشباب، قبل عام ونصف، بتسديد 4 ملايين يورو في غضون 45 يومًا، وذلك بعدما تنازل مالقا عن الثنائي ألفريد ندياي وأونتيفيروس مقابل 6 ملايين يورو، تكفل الشباب بدفعها لنادي الغواصات مقابل ضم السنغالي.

وتوصل فياريال إلى اتفاق مع نادي الشباب على انتقال السنغالي إلى الدوري السعودي، ليسدد الليوث مقدم التعاقد 2 مليون يورو، قبل أن يتقاعس عن دفع باقي المقابل المتفق عليه، ليتحرك الكناري صوب فيفا من أجل الحصول على الملايين الأربعة.

وانتقل ألفريد ندياي، صاحب الـ33 عامًا، إلى صفوف الشباب في أغسطس 2019 قادمًا من فياريال، حيث دافع عن ألوان نادي العاصمة السعودية في 71 مباراة لحساب جميع المسابقات، وقع خلالها على هدف وحيد، وقدم تمريرتين حاسمتين، قبل أن يفك الارتباط مع الليوث في سبتمبر الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى