الكرة المحليةأهم الأخباردوري روشن السعودي

نشرة أخبار «كورة بريك».. الغرامات تهدد تتويج الاتحاد بالدوري و«الذيابي» يستهدف رئاسة النصر وليون يجس نبض «رينارد»

شهدت الساحة المحلية والعالمية لكرة القدم، يوم الأثنين، العديد من الأحداث المثيرة؛ ويقدم موقع «كورة بريك» لمتابعيه أبرز الأخبار الرياضية في هذا اليوم؛ حيث بات الاتحاد مهدد بعدم التتويج بدوري روشن، فيما يعتزم غازي الذيابي الترشح لرئاسة النصر، بينما دخل رينارد ضمن اهتمامات ليون الفرنسي.

145 مليون ريال تهدد تتويج الاتحاد بدوري روشن

فجر خبير لوائح كرة القدم، القانوني الرياضي خالد الشعلان، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكد أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مهدد بعدم التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» هذا الموسم 2022-2023، وذلك على خلفية الغرامات المالية الضخمة المفروضة على النادي.

الشعلان أوضح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الاتحاد مطالب بسداد مبلغ 145 مليون ريال تقريباً، في عدة قضايا من بينهما قضيتي المحترف المغربي عبدالرزاق حمد الله، واللاعب مهند الشنقيطي.

وأكد خالد الشعلان أن هناك غرامات أخرى على الاتحاد في قضايا خارجية يصل مجموعها إلى 143 مليون ريال، وأنه في حال لم يسدد العميد هذه المبالغ؛ سيكون معرضًا للكثير من العقوبات على رأسها حرمانه من التعاقدات وخصم نقاط من رصيده ببطولة دوري روشن مما قد يحرمه من التتويج باللقب، وقد يصل الأمر إلى حد التهبيط إلى دوري يلو للدرجة الأولى.

فريق الاتحاد
فريق الاتحاد

غازي الذيابي يعلن عزمه تولي رئاسة النصر

كشف غازي الذيابي، أحد مشاهير «سناب شات» داخل المملكة العربية السعودية، عن عزمه تولى منصب رئيس مجلس إدارة نادي النصر في المستقبل، مؤكداً أنه مشجع نصراوي.

غازي الذيابي، ظهر في مقطع فيديو متداول عبر موقع التدوينات  القصيرة «تويتر»، للكشف عن الحلم المؤجل بالتربع على رأس الهرم الإداري بين جدران فارس نجد، قائلاً: «هدفي رئاسة نادي النصر».

وأضاف الذيابي: «أنا أحب نادي النصر، وقادر بمشيئة الله على رئاسته في المستقبل، ولكن لم أحدد موعداً لتحقيق هذا الهدف، فأنا أترك الأمر للأيام القادمة».

وتابع: «أنا مشجع نصراوي، أحب نادي النصر جداً وأحب كرة القدم بشكل عام، وأفهم في دهاليزها، ولكن لعل الله يجيب المطر».

غرفة ملابس فريق النصر
النصر

أولمبيك ليون يجس نبض هيرفي رينارد

يبدو أن تألق المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، في قيادة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، جعله هدفاً للعديد من المنتخبات والأندية الراغبة في الحصول على خدماته، والتي كان أحدثها نادي أولمبيك ليون.

صحيفة «Leparisien» الفرنسية؛ نقلت عن جان ميشيل أولاس، رئيس نادي أولمبيك ليون الفرنسي، رغبته في التعاقد مع هيرفي رينارد.

وأكدت أن رئيس نادي ليون تواصل بالفعل مع هيرفي رينارد، مشيرة أن المفاوضات المبدئية مع مدرب الأخضر جاءت إيجابية وقد تشهد تطورات حاسمة، خلال الساعات الماضية.

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

«الانضباط والأخلاق» تعاقب مدرب النصر.. لهذا السبب!

قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، معاقبة الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني لفريق النصر الأول، بسبب عدم ارتداء البطاقة التعريفية داخل الملعب خلال مواجهة فريق أبها.

وأوضحت اللجنة أنه ثبت مخالفة مدرب نادي النصر، رودي جارسيا، للمادة (71-1) وفقاً لما ورد في تقرير مراقب المباراة، لذلك تقرر إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها سبعة وثلاثون ألف وخمسمائة ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيرة أن القرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.

وكان النصر قد فاز على أبها، بنتيجة 2-1، مساء السبت 18 مارس الجاري بالرياض، ضمن منافسات الجولة رقم 21 من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين دوري روشن موسم 2022-2023.

الفرنسي رودي جارسيا
الفرنسي رودي جارسيا

صالح الشهري يكشف مميزات قميص الأخضر الجديد

علق مهاجم منتخب السعودية الأول لكرة القدم، صالح الشهري، على التصميم الجديد لقميص الأخضر والذي جاء نتيجة الشراكة مع شركة «أديداس» العالمية، مؤكداً إعجابه الشديد به.

وصرح مهاجم الأخضر، قائلاً: «القميص الأخضر بنسخة المضيف مستوحى من شجرة النخيل التي تظهر في الشعار الوطني، والتي تجسد نمو البلاد وحيويتها وازدهارها».

وتابع الشهري: «القميص الجديد صنع من مواد معاد تدويرها بنسبة 100% مع تقنية خاصة تمتص الرطوبة وقماش شبكي يسمح بالتهوية، مما يجعلنا نشعر بالراحة في الملعب».

صالح الشهري
الشهري بقميص الأخضر

الاتحاد يستهدف نجم ريال مدريد في ميركاتو الصيف

وضعت إدارة نادي الاتحاد، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا، إديدين هازارد، ضمن قائمة اهتماماتها خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة في إطار خطتها لتدعيم صفوف كتيبة العميد استعداداً لموسم 2023-2024.

صحيفة «CalcioMercato» الإيطالية، أكدت أن إدارة الاتحاد فتحت قنوات اتصال مع هازارد وممثليه من أجل استطلاع إمكانية الحصول على خدماته بنهاية الموسم الحالي، وذلك كخطة بديلة حال فشل التعاقد مع الإيفواري ويلفريد زاها، جناح كريستال بالاس الإنجليزي.

الاتحاد بدأ التفكير في الخطة البديلة بالتعاقد مع هازارد، بعدما وجد منافسة شرسة من مواطنه النصر وكذلك آ سي ميلان الإيطالي على التعاقد مع زاها.

هازارد
الإصابات تهدد مسيرة هازارد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى