أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | ثأر من الفتح.. الهلال يفرض موعدًا ناريًا مع الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك

أكمل فريق الهلال عقد المتأهلين إلى نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بعدما حقق فوزًا صعبًا على حساب ضيفه الفتح، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، لحساب منافسات دور الثمانية من أغلى الكؤوس.

فريق الهلال قص شريط الأهداف عن الدقيقة 16، من علامة الجزاء، بعد وقوع مراد باتنا في المحظور، في مشهد احتاج إلى توثيق تقنية «الفار» للتثبت من لمس المغربي الكرة بيده، ترجمها محمد كنو بالتخصص إلى داخل شباك السويدي جاكوب ريين.


7 دقائق فقط كانت كافية لعودة النموذجي إلى أجواء المباراة، بعدما انطلق مراد باتنا في الرواق الأيمن من أجل تصويب خطأ ركلة الجزاء، قبل أن يمرر كرة حريرية مرت من الجميع، عند الدقيقة 27، لتصل إلى فراس البريكان الخالي من الرقابة، ليضعها بأريحية داخل شباك عبدالله المعيوف.

اقرأ أيضًا:

فيديو | كريستيانو رونالدو ينفجر في وجه «حكم الباطن».. واللاتفي يرد بقوة

الهلال يضرب بقوة

فاصل مهاري من جانب أوديون إيجالو، عند الدقيقة 48، أعاد التقدم إلى الهلال من جديد بعدما راوغ النيجيري دفاعات الفتح في نصف متر، قبل أن يرسل عرضية إلى الخالي من الرقابة ميشايل ديلجادو، اكتفى بغمزها دون معاناة تذكر إلى داخل الشباك.

كثف الفتح من الهجوم من أجل إدراك التعادل، وبالفعل توغل مراد باتنا من منطقة العمليات صوب مرمى الهلال، متجاوزًا دفاعات الزعيم الواحد لو الأخر عند الدقيقة 67، لم يجد معها علي آل بليهي بديلًا عن ارتكاب مخالفة، ليخرج مطرودًا بالبطاقة الصفراء الثانية.

ورفض الهلال أن يمنح الفرصة إلى النموذجي لخلط الأوراق، ليقود إيجالو هجوم مرتد خاطف عند الدقيقة 84، قبل أن يتبادل الكرة مع القائد سلمان الفرج، لينفرد تمامًا بمرمى الفتح، ويطلق تسديدة لا تُصد في سقف المرمى، ليؤكد عبور الزعيم إلى نصف نهائي كأس الملك.

وفرض الهلال موعدًا ناريًا أمام الاتحاد، في كلاسيكو مثير في المحطة قبل الختامية من كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما تجاوز النمور عقبة الفيحاء حامل اللقب، عبر ضربات الترجيح، فيما يلتقي النصر على الطرف الآخر مع الوحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى